الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نصر الله : واشنطن تسعى لفتح قنوات اتصال معنا
نصر الله

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني "حسن نصر الله" أمس الجمعة إن واشنطن تسعى لفتح قنوات اتصال مع الجماعة المدعومة من إيران رغم تكثيف العقوبات على مسؤوليها.


فيما لم يصدر أي تعليق فوري ورسمي من وزارة الخارجية الأمريكية عن تصريحات نصرالله.


وهذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها الولايات المتحدة نواب حزب الله الشيعي المدجج بالسلاح والمدعوم من إيران والذي هو جزء من الحكومة الائتلافية في لبنان.


أتى ذلك خلال مقابلة مع "حسن نصر الله" مع قناة المنار الناطقة باسم حزب الله: "الآن تفرض علينا عقوبات؟!، هل تعرف أن إدارة ترامب تسعى إلى فتح قنوات مع حزب الله في لبنان عبر وسطاء؟، هذا الأمريكاني البرغماتي".


وعن العقوبات الأمريكية الجديدة، قال: "نحن نعتبرها جزءاً من المعركة، هذا شرف لنا وهذا وسام على صدورنا".


فيما أكد نصرالله أن الجديد في الأمر: "هذه العقوبات طالت نائبين لبنانيين منتخبين من الشعب وهو ما يشكل إساءة للمجلس النيابي وللدولة اللبنانية ولمؤسسات الدولة اللبنانية".


ورداً على سؤال حول مدى قدرة الدولة اللبنانية على تحمل هذا الضغط قال نصر الله: "ينبغي أن يتحملوا، لا يوجد خيار ثان، بالنهاية حزب الله شريحة كبيرة في البلد، بالنهاية الحكومة اللبنانية كما في السابق يجب أن تقول للامريكان وهي تقول لهم إن هؤلاء شريحة كبيرة ومنتخبين ونحن لا نستطيع أن نتجاهلهم".


هذا واستهدفت العقوبات الأمريكية أعضاء من حزب الله بينهم رئيس كتلة حزب الله في البرلمان اللبناني "محمد رعد" والنائب "أمين شري"، بالإضافة إلى مسؤول الأمن في الحزب "فيق صفا". حيث توسع تلك العقوبات نطاق حملة أمريكية تقول واشنطن إنها شملت 50 شخصاً وكياناً على صلة بحزب الله منذ عام 2017.


كما طالبت الخزانة الأميركية المجتمع الدولي إدراج حزب الله بجناحيه السياسي والعسكري على قوائم الإرهاب.


وقالت: “نضع آلية للتأكد من عدم وصول مساعداتنا إلى أيدي “حزب الله”.


ليفانت-وكالات


نصر الله : واشنطن تسعى لفتح قنوات اتصال معنا


نصر الله : واشنطن تسعى لفتح قنوات اتصال معنا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!