الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • من أجل الاستقرار الاستراتيجي.. جولة ثانية من المحادثات بين واشنطن وموسكو

من أجل الاستقرار الاستراتيجي.. جولة ثانية من المحادثات بين واشنطن وموسكو
من أجل الاستقرار الاستراتيجي.. محادثات جديدة بين واشنطن وموسكو

تخوض الولايات المتحدة وروسيا محادثات رفيعة المستوى الأسبوع المقبل، للمرّة الثانية خلال شهرين، بهدف تحقيق استقرار في علاقتهما المتوتّرة، حسب ما أعلن مسؤولون الجمعة. الاستقرار 


وقالت وزارة الخارجيّة الأميركيّة أنّ الحوار حول "الاستقرار الاستراتيجي" سيُعقد في جنيف يوم الأربعاء. واتّفق على إطلاقه خلال قمة في 16 حزيران/يونيو بين الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين.


وأضافت الوزارة في بيان "نسعى من خلال هذا الحوار إلى إرساء أسس لإجراءات مستقبلية للحد من التسلح وخفض المخاطر".


من أجل الاستقرار الاستراتيجي.. محادثات جديدة بين واشنطن وموسكو

وسترأس نائبة وزير الخارجيّة ويندي شيرمان الوفد الأميركي الذي سيضمّ بوني جينكينس التي تمّ أخيراً تثبيتها في منصب نائبة وزير الخارجيّة لشؤون الرقابة على الأسلحة.


وخلال إعلانهما عن إطلاق هذا الحوار، شدد بوتين وبايدن على أنه حتى في ذروة الحرب الباردة، كانت موسكو وواشنطن تتحادثان مع بعضهما تجنّباً للأسوأ.


اقرأ المزيد: العفو الدولية للنظام الإيراني.. أوقفوا قتل محتجي الأهواز وأفراجوا عن المعتقلين


وستلتقي شيرمان مع المسؤولين الروس بعد أيام من زيارة ستجريها إلى الصين يومي الأحد والإثنين لتصبح أكبر مسؤولة تزور هذا البلد منذ انتخاب بايدن رئيساً.


وجرت الجولة الأولى في 16/6 الشهر الماضي في فيلا "لا غرانج" بجنيف بحضور وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي أنتوني بلينكن استمرت نحو ساعتين، بدلا عن 75 دقيقة كما كان مقررا أصلا".


ليفانت نيوز _ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!