الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • لمُواجهة الطائرات الإيرانية المُسيّرة.. تشكيل مجموعة عمل أمريكية إسرائيلية

لمُواجهة الطائرات الإيرانية المُسيّرة.. تشكيل مجموعة عمل أمريكية إسرائيلية
إسرائيل وأمريكا

توافقت كل من الولايات المتحدة وإسرائيل على تكوين فريق عمل للتركيز على توسع تهديد الطائرات الإيرانية المسيرة والقذائف الموجهة عالية الدقة.


وذكر البيت الأبيض أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين اجتمعوا في واشنطن وبحثوا "مخاوفهم الجدية" إزاء التقدم في البرنامج النووي الإيراني، وأجمعوا على "التهديد الكبير" الذي يمثله السلوك الإيراني في الشرق الأوسط.


اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يدعو اللبنانيين لمنع حزب الله من جعلهم دروعاً


هذا وكان قد أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في الحادي عشر من أبريل الجاري، على أنّ العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل تلعب دوراً محورياً لضمان أمن المنطقة، مردفاً أنّ تلك العلاقات "راسخة ولا يمكن أن تنفصم".


كما نوّه أوستن الذي وصل إلى إسرائيل وقتها، في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة الرئيس جو بايدن، إلى أن التحالف الأمريكي-الإسرائيلي مبني على الثقة، ومشيراً أنّه يتطلع إلى تمكينها، كما لفت إلى أنه بحث مع غانتس على وجه الخصوص مواصلة عملية التطبيع بين إسرائيل وجيرانها العرب.


إسرائيل وأمريكا


فيما خمن وزير دفاع إسرائيل، بيني غانتس، احتمالية عقد اتفاق دبلوماسي جديد مع إيران، متوعداً أنّ "بلاده ستتعاون مع الولايات المتحدة لضمان ألا تضر أي صفقة محتملة بأمن المنطقة".


وشدّد غانتس، خلال اجتماع عقده في تل أبيب مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، على أنّ إسرائيل تعد الولايات المتحدة شريكاً كاملاً في كافة مسارح العمليات، بما فيها مسألة إيران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!