الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يُحقق 6 إصابات في كازاخستان
كورونا يُحقق 6 إصابات في كازاخستان

قالت كازاخستان اليوم السبت، أنها سجلت حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا، ليبلغ بذلك تعداد المصابين في البلاد 6 أشخاص.


وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة دياس أحمد شريف في تصريح صحفي، إنه تم تأكيد إصابة رجل في الـ62 من العمر، وصل إلى مدينة ألما آتا جنوب شرقي البلاد قادماً من موسكو الثلاثاء الماضي، وذلك إلى جانب اكتشاف إصابة امرأة وصلت إلى العاصمة نور سلطان ضمن رحلة جوية من وارسو.


وأردف المتحدث أن جميع الحالات خاضعة للحجر الصحي حالياً، وأمس الجمعة قالت كازاخستان إنها رصدت أول 4 حالات إصابة بكورونا، حيث جرى تأكيد إصابة ثلاثة مواطنين وصلوا إلى ألما آتا قادمين من ألمانيا ومواطنة وصلت إلى نور سلطان قادمة من إيطاليا عن طريق موسكو.


وأعلنت السلطات الكازاخية في وقت سابق، إلغاء كافة الفعاليات والمناسبات العامة، واتخاذ إجراءات وقائية خاصة بسبب الانتشار العالمي لفيروس كورونا.


إقرأ ايضاً: سوريون عالقون في مطار بيروت..والسبب كورونا


وكانت قد أعلنت مجموعة من المختصين في التاسع من يناير الماضي، أن سبب تفشى الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته والمنتشر في مدينة ووهان الصينية هو نوع جديد من فيروس كورونا.


وذكر التلفزيون المركزي الصيني، نقلا عن مجموعة المختصين: "كشفت الفحوص المخبرية عن وجود نوع جديد من فيروس كورونا، وبعد إجراء الاختبار باستخدام طريقة الحمض النووي، تم اكتشاف 15 حالة مؤكدة من المرض مع وجود نوع جديد من كورونا​​​، وقد أثبت الخبراء مسبقا أن سبب حالات الالتهاب الرئوي الفيروسي غير المعروفة نشأته هو نوع جديد من فيروس كورونا".


وفي أواخر ديسمبر، أبلغت السلطات عن تفشي الالتهاب الرئوي غير المعروفة نشأته في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية، وكشف تحقيق وبائي بأن بعض المرضى كانوا يعملون في سوق المأكولات البحرية المحلية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!