الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قوات النظام السوري تسيطر على خان العسل
قوات النظام \ متداول

مازالت المعارك في محافظة إدلب وريف حلب مستمرة بعد سيطرة النظام السوري على الطريق الدولي الواصل بين حلب وحماه إلى دمشق M5، حيث استطاعت قوات النظام السوري السيطرة على بلدة خان العسل غبي مدينة حلب.  


وأعلنت قوات النظام السوري، الثلاثاء، سيطرتها على منطقة خان العسل غرب حلب، فيما شنت طائراتٌ روسية غارات على محيط الفوج 46 بريف حلب الغربي الذي تتمركز بداخله القوات التركية.


وتعرضت النقطة التركية في قميناس لاستهداف جوي، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى، وشوهدت مروحيات تركية تقل المصابين من النقطة، ولم يعلم بعد ما إذا كان القتلى والجرحى أتراكا أم من الفصائل.


في المقابل ومع التطورات المتسارعة في الشمال السوري، واصلت تركيا تحريك تعزيزاتها باتجاه إدلب، فقد أرسل الجيش التركي أخيرا، تعزيزات إضافية تضم قافلة دبابات وذخائر إلى نقاط المراقبة داخل إدلب.


إقرأ أيضاً: مقتل 71 شخصاً في مناطق متفرقة من سورية خلال الــ 24 ساعة الماضية


ومنذ الثاني من فبراير حتى الآن، أرسلت تركيا أكثر من 1300 آلية على الأقل بحسب المرصد السوري، كما نشرت أكثر من 5000 آلاف جندي في بقع جغرافية صغيرة، وتم إقامة ثماني نقاط مراقبة تركية على الأقل قرب مناطق قوات النظام.


ورغم كل هذه التعزيزات التركية، فقد واصلت قوات النظام تقدمها وحاصرت عددا من نقاط المراقبة التركية حول منطقة خفض التصعيد.


في غضون ذلك، كشفت الأمم المتحدة عن نزوحِ نحو سبعمئةِ ألف شخص من إدلب ومناطقَ مجاورة منذ ديسمبر الماضي وحتى اليوم، نتيجة هجوم النظام المدعوم من روسيا على المنطقة الشمالية الغربية التي تسيطر عليها المعارضة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!