الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 07.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 07.10.2019


الشرق الأوسط



  • القيادة السعودية تؤكد دعم السودان

    الرياض تعمل على رفع الخرطوم من «قائمة الإرهاب»

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض أمس، رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، وذلك في أول زيارة خارجية مشتركة للمسؤولين السودانيين منذ تكوين هياكل الحكومة الانتقالية في أغسطس (آب) الماضي.




  • العراق: «ذعر سياسي» من «تغيير النظام»

    قتلى في تجدد للمواجهات... و17 قراراً حكومياً لاحتواء الاحتجاجات


    طرح تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وقواعد عملها، «معركة التطبيع» مع دمشق، و«إعادة الشرعية إلى النظام السوري»، بين استعجال موسكو «إعادة سوريا إلى العائلة العربية»، من جهة، وتمسك واشنطن بـ«عزل» دمشق، من جهة أخرى.



  • ممثل خامنئي في «الحرس»: أميركا تسعى لتدمير «الحشد»

    غداة دعوات إيرانية لاحتلال السفارة الأميركية في بغداد، اعتبر ممثل المرشد الإيراني في «الحرس الثوري»، عبد الله حاجي صادقي، ما يجري في العراق «حرباً حقيقية» مع الولايات المتحدة، محذراً من أن واشنطن «تسعى للقضاء على (الحشد الشعبي)».




  • إردوغان {المحبَط} يلتقي ترمب لبحث {المنطقة الآمنة}

    تحفظ إيراني على التوغّل التركي المرتقب شرق الفرات


    أعلنت أنقرة، مساء أمس، أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اتفق خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي دونالد ترمب على أن يلتقيا في واشنطن الشهر المقبل للتباحث بشأن «المنطقة الآمنة» في شمال سوريا.



  • إلى ذوي القلوب الرقيقة

    سمير عطا الله| مقال رأي

    إساءة استخدام الحرية مثل استخدام الاستعباد. ولكن من يقرر ذلك؟ جهة واحدة: الفرد الذي أعطيها. بغير ذلك تصبح الحرية مجرد قطعة أثاث اهترأت من كثرة الاستعمال، ولم يعد ينفع فيها رتقاً أو صبغاً.

    وأنا من المؤمنين جداً بالقول الكريم: «ولا تزر وازرة وزر أخرى». فالإنسان ليس مسؤولاً عن خطأ أو خطيئة أو فظائع سواه. لكن هذا لا يعطيه الحق في الدفاع عنها، أو اعتبارها هبة إلهية ومكرمة بشرية. ويحق للفاعل أن يوكل من يدافع عنه، حياً أو ميتاً، لكن لا يحق له استغفال القوانين والأعراف وبديهيات المفاهيم البشرية للسلوك الإنساني.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • العراق : تعديل وزاري.. محاكمة الفاسدين.. وبرنامج لمحاربة الفقر والبطالة

    «خطة الـ17» .. هل تصلح ما أفسدته إيران؟


    فيما تواصلت دعوات القوى السياسية لاستقالة رئيس الحكومة العراقية عادل عبدالمهدي وإجراء انتخابات مبكرة، حاولت السلطات العراقية تهدئة الغضب العام من الفساد والبطالة بخطة إصلاح جديدة. وتعهد عبدالمهدي في خطاب له أمس (الأحد)، بأن الحكومة ملتزمة بتقديم الفاسدين للقضاء، داعيا القوى السياسية إلى التعاون لتوفير جميع شروط الإصلاح. ولفت إلى أنه كانت هناك مقترحات لتقديم حزمة من إصلاحات تشريعية ومالية وأخرى إدارية.



  • عقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيسي مجلسي السيادة والوزراء

    خادم الحرمين: أتمنى للسودان الشقيق دوام الاستقرار والازدهار

    أبدى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تمنياته للسودان الشقيق بدوام الاستقرار والازدهار. جاء ذلك في مستهل جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها أمس (الأحد) مع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك.




  • دشن ووضع حجر الأساس لـ 40 مشروعاً بـ 1.9 مليار

    الفيصل: أحلامنا تحولت إلى واقع بوصول المياه إلى المحافظات

    عبدالمهدي يرفض الاستقالة.. وغرفة عمليات إيرانية في بغداد

    أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن تدشين ووضع حجر الأساس لـ40 مشروعا بتكلفة 1.9 مليار ريال لخدمات المياه والصرف الصحي في عدد من مدن ومحافظات المنطقة يدلل على أن ذلك لم يكن مستحيلاً في ظل بلد يملك الإمكانات والإرادة.




الاتحاد




  • البيت الأبيض: قواتنا لن تدعم عملية أنقرة في شمال سوريا


    أعلن البيت الأبيض أن القوات الأميركية في شمال سوريا لن تتمركز بعد اليوم قرب الحدود مع تركيا ولن تدعم عملية أنقرة "التي خططت لها طويلاً" في البلاد.




  • محمد بن راشد: السلطات التنفيذية والتشريعية يد واحدة لخدمة الوطن


    هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الفائزين بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.



  • محمد بن زايد وخالد بن سلمان يبحثان التعاون الاستراتيجي والعمل المشترك

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نائب وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة. وبحث سموهما، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة في المجالات كافة، خاصة التعاون الاستراتيجي والتنسيق والعمل المشترك في الشؤون الدفاعية والعسكرية.




    البيان




  • مقتل وإصابة 6 جنود من قوات الأمم المتحدة في مالي


    قتل جندي أممي وأصيب خمسة آخرون بجروح في مالي في هجومين، أحدهما مسلّح والآخر بعبوة ناسفة، استهدفا الأحد قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في هذا البلد "مينوسما"، وفق ما أعلنت الأخيرة.




  • رحـب بـ 100 ألــف خبيـر تقنــي من 100 دولة خلال افتتاحه «جيتكس»

    حمدان بن محمد: من يملك التكنـولوجيا اليوم يملك النجاح غداً


    افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، أمس، الدورة التاسعة والثلاثين من معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»، والدورة الرابعة من «معرض جيتكس لنجوم المستقبل»، بمشاركة 4500 شركة من 100 دولة، و100 ألف خبير تقني، ولفيف من القيادات العالمية والمسؤولين الحكوميين والخبراء والمتخصصين والمبدعين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.


    الكشف عن معلومات جديدة حول أزمة ترامب وأوكرانيا




  • قال محاميان إن موكلهما وهو مسؤول بالمخابرات الأمريكية تقدم للكشف عن معلومات حول سعي الرئيس دونالد ترامب لدفع نظيره الأوكراني إلى إجراء تحقيق يتصل بمنافسه الديمقراطي المحتمل.






    اليوم السابع




  • مصادر طبية: مقتل 15 شخصا فى اشتباكات بشرق بغداد الليلة الماضية


    قالت مصادر طبية وأخرى من الشرطة العراقية، إن ما لا يقل عن 15 شخصا قُتلوا فى اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين مناهضين للحكومة فى بغداد الليلة الماضية. وسقط القتلى في حي مدينة الصدر بشرق بغداد، وبذلك يتجاوز عدد القتلى خلال ستة أيام من الاضطرابات في العراق مئة قتيل كما أصيب أكثر من ستة آلاف شخص.




  • "سوريا الديمقراطية" تؤكد: أمريكا لم تف بالتزاماتها وسحبت قواتها من الحدود مع تركيا


    قالت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، إن القوات الأمريكية انسحبت من شمال شرق البلاد بعدما لم تنفذ تعهداتها وإن العملية التركية سيكون لها أثر "سلبي كبير" على الحرب على تنظيم داعش.


    الاهرام




  • إعادة فتح مترو هونج كونج بشكل جزئي بعد أعمال عنف وشغب


    حاولت هونج كونج التعافي اليوم الاثنين في الوقت الذي ما زالت فيه شبكة مترو هونج كونج لم تستأنف نشاطها إلا بشكل جزئي بالإضافة إلى الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية الأساسية بعد اعتقال عشرات من المحتجين في اشتباكات عنيفة خلال الليل والتي واجهت أول تحذير من الجيش الصيني.




  • تعديل قانون العقوبات ومدينة زويل على مائدة "النواب".


    يناقش مجلس النواب، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، خلال جلسته العامة، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم حول تعديل بعض أحكام قانون العقوبات وتغليظ عقوبة التعدي على أملاك الدولة والغير نظرا للتعدي الدائم عليها.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!