الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 02.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 02.09.2019


الشرق الأوسط



  • «حزب الله» وإسرائيل... جولة «محدودة» تحت السيطرة

    بعد أسبوع من التوتر بين إسرائيل و«حزب الله»، استهدف الأخير آلية عسكرية إسرائيلية في ردّ محدود، تبعه تبادل للقصف أصبح تحت السيطرة، ولا تشير المعطيات والمواقف من قبل الطرفين إلى أنه سيتصاعد ليصل إلى حرب. واللافت أن القصف المتبادل لم ينتقل إلى العمق لكي لا يستدعي ردودا أوسع.




  • التحالف: ضربة ذمار هدف مشروع

    أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن مشروعية الضربة التي وجهتها قواته إلى موقع عسكري في ذمار، جنوب صنعاء، أمس. وقال العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، في بيان، إنّ «الموقع الذي تم استهدافه في محافظة ذمار موقع عسكري، وليس سجناً، كما ادعت ميليشيات الحوثيين».



  • «الحرة» في عين عاصفة عراقية

    تجد قناة «الحرة - عراق» الأميركية نفسها في عين عاصفة منذ بثها أول من أمس تقريراً بعنوان «أقانيم الفساد المقدس في العراق»، عن موضوع الأموال وما يقول إنه فساد داخل الوقفين السني والشيعي، إضافة إلى طرحه تساؤلات كثيرة حول مصير الأموال الضخمة التي تديرها الشخصيات والمؤسسات في المراقد والمزارات الدينية بكربلاء.


     




  • ظريف يفتح النار على «ثوريي المكيفات»

    دافع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمس عن أسلوبه الدبلوماسي موجها انتقادات لاذعة إلى من وصفهم بـ«ثوريي المكيفات»، دعاة ثنائية «التفاوض والمقاومة». وقال ظريف في حوار نشرته صحيفة «إيران» الناطقة باسم الحكومة, إن أسلوبه «يساعد على تحقيق المصالح الوطنية رغم الانتقادات الداخلية» واعتبره السبب الأساسي في فرض العقوبات الأميركية ضده نهاية يوليو (تموز) الماضي.





  • السنيور زارا... على ما أعتقد

    سمير عطا الله | مقال رأي


    الرأسمالية ليست أكثر رأفة بالإنسان، بل أكثر واقعية، وأكثر ديناميكية، وأكثر حرية. لقد فرض ماو تسي تونغ على الصينيين ثوباً موحداً من أجل المساواة بين الفقراء والأغنياء. في حين أن خياطاً إسبانياً عادياً صمم أزياء جميلة للبسطاء بأسعار رخيصة، وأصبح بين أغنى أثرياء العالم. السنيور زارا.




    الحياة




  • إلغاء رحلات في مطار هونغ كونغ بعد قطع طرق مؤدّية إليه


    حاول آلاف المتظاهرين المؤيّدين للديموقراطية قطع طرق مؤدية إلى مطار هونغ كونغ الذي ألغى رحلات، بعد يوم آخر من الاحتجاجات كانت بين الأكثر عنفاً في المدينة.





  • الحريري طلب تدخلا أميركيا فرنسيا لوقف التصعيد جنوبا وماكرون تدخل لدى نتانياهو وواشنطن لأجل التهدئة


    بعد أسبوع على تهديد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، بالرد على قيام اسرائيل، بشن هجوم بطائرتين مسيرتين على ضاحية بيروت الجنوبية، وقتل اثنين من عناصره في غارة في سورية، أعلنت "المقاومة الإسلامية"، الجناح العسكري لـ"حزب الله" في بيان، أنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر الأحد بتاريخ الأول من أيلول (سبتمبر) 2019، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم شمال فلسطين المحتلة وقتل وجرح من فيها".




  • مطهري: ماكرون اقترح على إيران خط ائتمان بـ15 بليون دولار لشراء نفط


    أعلن النائب الإيراني علي مطهري الأحد، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اقترح توفير خط ائتمان بقيمة 15 بليون دولار، لشراء نفط من طهران. وأشار إلى أن الاقتراح الفرنسي ينصّ على دفع المبلغ على 3 مراحل، مضيفاً أن ماكرون "اقترح ألا تنفذ إيران الخطوة الثالثة من تقليص تعهداتها (بموجب الاتفاق النووي)، في مقابل هذا المبلغ".


     






    عكاظ




  • نظام أردوغان «استبدادي»

    اتهمت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه «استبدادي» على خلفية إطاحته بـ3 من رؤساء بلديات محافظات رئيسية ذات أغلبية كردية، بناء على مزاعم غامضة بأنهم من مؤيدي حزب «العمال الكردستاني».




  • إسرائيل وحزب الله يشعلان فتيل الحرب.. ولبنان يطالب بالتدخل

    دعا رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري أمس (الأحد) واشنطن وباريس إلى التدخل لوقف التصعيد بين إسرائيل و«حزب الله» عقب استهداف المليشيا اللبنانية قاعدة وآلية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود ما خلف قتلى وجرحى، وردت إسرائيل باطلاق النار باتجاه بعض مصادر النيران وباتجاه أهداف في جنوب لبنان. وتركز القصف الإسرائيلي على قريتي مارون الراس وبنت جبيل المتاخمتين للحدود.




  • مصادر«عكاظ»: أسماء الأسد وراء الإطاحة برامي مخلوف

    كشفت مصادر مطلعة لـ«عكاظ»، أن صراع أجنحة داخل أروقة نظام الحكم في سورية أدى إلى تحجيم نفوذ رامي مخلوف، أحد أبرز المقربين من بشار الأسد وشريكه المالي في وقت سابق.




الاتحاد



  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن توقف الأعمال القتالية مع ميليشيات "حزب الله"

     أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رد على مصادر إطلاق النار التابعة لميليشيات حزب الله المدعومة من إيران والتي هاجمت أهدافاً له مضيفاً ، أن تبادل إطلاق النار بين الجانبين توقف، بحسب صحيفة"تايمز أوف إسرائيل ، في موقعها الإلكتروني .



  • تشكيل لجنة برئاسة منصور بن زايد لتفعيل توجيهات محمد بن راشد في رسالته للحكومة الاتحادية خلال 100 يوم


    اعتمد مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تضم مجموعة من الوزراء والمسؤولين، وذلك لتفعيل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، للحكومة الاتحادية ومجلس الوزراء، وذلك بما يعكس الرسالة التي وجهها صاحب السمو لأبناء الإمارات وكافة المسؤولين في الدولة بمناسبة بدء موسم جديد من العمل والإنجاز، بحيث تعمل اللجنة على توفير الأطر القانونية والإجرائية لترجمة توجيهات سموه على الأرض، ورفع خطة أول 100 يوم لسموه، على نحو يكفل الارتقاء بأداء المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة، ويسهم في تعزيز الأداء الاقتصادي والمجتمعي، ويحقق رضا المواطنين وسعادتهم، وينتقل بالحراك التنموي في الدولة في كافة القطاعات إلى آفاق جديدة.





  • قرقاش: المنطق يقول إن قرار الحرب والسلام يجب أن يكون قرار الدولة اللبنانية


    أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن قرار الحرب والسلام والاستقرار يجب أن يكون قرار الدولة اللبنانية، وأن اللبنانيين طالما عانوا من انفراد القرار وتداعياته.




    البيان



  • محمد بن راشد: تعلمنا من زايد تسخير جهودنا لخدمة ورفاهية المواطنين

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ثقته في كافة الوزراء والقادة لتحمل مسؤولياتهم أمام شعبنا، وقال سموه: «إن الرسالة التي بعثناها وصلت، والأفعال أهم من الأقوال، وسنتابع ما وعدنا به، وأجدد ثقتي في كافة الوزراء والقادة لتحمل مسؤولياتهم أمام شعبنا».




  • نتانياهو يستميل الناخبين متعهداً ضم المستوطنات


    توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس، بفرض السيادة الإسرائيلية الكاملة على كل المستوطنات، في مسعى لدعم قاعدته اليمينية المتطرفة قبل انتخابات «الكنيست» المبكرة والمقررة في 17 سبتمبر الجاري.




  • مواجهة محدودة بين إسرائيل و«حزب الله»

    قصفت إسرائيل مناطق في جنوب لبنان رداً على ما قالت إنه هجوم صاروخي استهدف قوة لها في شمال فلسطين المحتلة.وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن «عدداً من الصواريخ المضادة للدبابات أطلقت من لبنان باتجاه قاعدة عسكرية إسرائيلية ومركبات عسكرية». وأضاف «تم تأكيد الضربات» وردت القوات الإسرائيلية «بالنيران على مصدر الصواريخ وأهداف في الجنوب اللبناني».






    اليوم السابع




  • وزير الخارجية العراقى يتصل بالقائم بالأعمال الرومانى بعد حادث حريق السفارة


    أجرى وزير الخارجية العراقى محمد على الحكيم، اتصالًا هاتفيًا مع القائم بالأعمال الرومانى فى بغداد، للاطمئنان على سلامة موظفى السفارة بعد حادث الحريق تعرض له مبنى السفارة.




  • قرقاش: ندعم لبنان وقرار الحرب والسلام يجب أن يكون فى يد الدولة ويعبر عن مصالحها


    أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية، أن قرار الحرب والسلام والاستقرار يجب أن يكون قرار الدولة اللبنانية، وأن اللبنانيين طالما عانوا من انفراد القرار.


    الاهرام




  • اليوم.. الحكم على 213 متهما من "أنصار بيت المقدس"لارتكابهم جرائم إرهابية


    تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، حكمها في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم (أنصار بيت المقدس) ، في اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.




  • الرئيس البرازيلي سيخضع لجراحة نتيجة تعرضه للطعن


    يخضع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو في الأيام المقبلة لجراحة هي الرابعة منذ تعرّضه للطعن قبل نحو عام، على ما أعلنت الرئاسة الأحد. وجاء في بيان رسمي أنّ الرئيس أجرى "فحوصًا طبّية وسيخضع لجراحة بهدف معالجة فتق ظهرَ على أثر الجراحات السابقة".


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!