الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • زوجة متطرّف متهمة بقتل طفلة "إيزيدية" تدلي بأوّل تصريح لها أمام المحكمة

زوجة متطرّف متهمة بقتل طفلة
زوجة داعشي

أدلت امرأة ألمانية، متهمة بقتل فتاة "إيزيدية"، بأول تصريح لها أمام المحكمة في مدينة "ميونخ"، وذلك بعد نحو عامين على بدء المحاكمة. زوجة متطرّف


وتواجه المرأة، البالغة من العمر 29 عاماً، تهمة القتل عن طريق الإهمال لأنها لم تفعل شيئاً لمساعدة الفتاة التي ماتت من العطش.


وكانت المرأة الألمانية، قد تزوجت مقاتلاً من تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.


جاء ذلك خلال بيان قرأته محاميتها "سيدا باساي-يلدز"، تحدثت المتهمة عن سبب وكيفية مغادرتها إلى سوريا، التي كانت أجزاء كبيرة منها تحت سيطرة تنظيم داعش.


وتنحدر "جنيفر دبليو"، المتهمة، من ولاية سكسونيا السفلى الألمانية، التي بدأت رحلتها من إسطنبول في أغسطس 2014، ثم واصلت رحلتها إلى سوريا. وأوضحت "دبليو" أنها كانت مستاءة للغاية من حياتها في ألمانيا.


وبعد أن مكثت في العديد من ملاجئ النساء، تزوجت من مقاتل نبذه التنظيم لأنّه فرّ من معسكر تدريب، ثم طلقها الرجل بعد حوالي شهرين.



وفي يونيو 2015 تزوجت المرأة من رجل آخر متهم بتقييد فتاة إيزيدية تبلغ من العمر 5 سنوات بالسلاسل في فناء منزله وتركها تموت.


اقرأ: الملكة إليزابيث حزينة للمصاعب التي واجهها هاري وميغان


وفي أبريل 2019، بدأت المحاكمة، وكان من المفترض أن تنتهي منذ فترة طويلة، إلا أنّها تعثرت بسبب إجراءات جنائية ضد محاميي الدفاع بسبب تصريحهما ببيانات عن المحاكمة غير العلنية في دوسلدورف، إلى جانب مناقشات حول تعيين محام ثالث للمتهمة.


اقرأ: السعودية: العثور على دينار ذهبي يعود إلى عصر “هارون الرشيد”


في حين رجحت المصادر أن يصدر حكم على الفتاة الألمانية المتهمة بقتل فتاة "إيزيدية" حتى الصيف المقبل. زوجة متطرّف


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!