الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • دعوة أممية أوروبية لـ لبنان.. لإنقاذ الاقتصاد المتدهور

دعوة أممية أوروبية لـ لبنان.. لإنقاذ الاقتصاد المتدهور
احتجاجات لبنان

طالبت الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، القيادات اللبنانية، بتأليف حكومة وحدة وطنية فاعلة بشكل عاجل، لأن وقت التحرك قد نفد.


وذكر ستيفان دوجاريك، الناطق باسم الأمم المتحدة، إن الأمين العام للمنظمة الدولية، أنطونيو غوتيريش، أبدى قلقه البالغ، الخميس، صوب الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتدهور في لبنان.


اقرأ أيضاً: لبنان.. عودة الاحتجاجات وقطع الطرقات بسبب فقدان الوقود

وأردف: كما أنه دعا "كل القادة السياسيين لتشكيل حكومة وحدة وطنية فاعلة بشكل عاجل"، موضحاً إن لبنان في حاجة ماسة لتشكيل حكومة "لتحقيق العدالة والمحاسبة وتخفيف المعاناة".


واستكمل: وذلك لقيادة "مسار طموح وفاعل للإصلاح بغية استعادة إمكانية الحصول على الخدمات الأساسية واستعادة الاستقرار ودعم التنمية المستدامة وحفز الأمل في مستقبل أفضل".


ودخل التكليف الثالث لرئيس الحكومة اللبنانية، شهره الثاني، إذ تجري نقاشات على وقع تفاقم الأزمات المتشابكة ومعاناة الشعب اللبناني.


لبنان_ أزمة وقود

ومن جهته، ذكر سفير الاتحاد الأوروبي في بيروت، إن الاتحاد يشعر بقلق عميق للتدهور السريع في الأزمة اللبنانية، وأعلم القيادات اللبنانية أن وقت التحرك قد نفد، ودعاهم إلى تشكيل حكومة.


ويشير ذلك إلى القلق المتنامي حيال التدهور الحاد للوضع في لبنان حيث بلغ الانهيار المالي المتواصل منذ عامين ذروته يوليو الماضي، إذ أصاب نقص الوقود شريحة واسعة من البلاد بالشلل، وتسبب في حالة من الفوضى والعديد من الحوادث الأمنية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!