الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تحذير طبي من تحوّل كورونا إلى أنفلونزا موسمية
تحذير طبي من تحول كورونا إلى أنفلونزا موسمية

شدّد الدكتور روبرت ردفيلد، مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أميركا، على أهمية الكمامات والعزل الاجتماعي في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي وصفه بأكبر أزمة صحية تواجه الأمة الأميركية منذ أكثر من قرن.  تحذير طبي


وأفصح ردفيلد، أمس السبت، في حوار مع موقع «سات» المتخصص في الشؤون الطبية، أنه يدعو بشدة إلى استخدام الكمامات خصوصاً لأفراد الفرق الطبية.


واعتبر أن العزل الاجتماعي واحد من أقوى الأسلحة الذي يمكن أن يتغلب على انتشار هذا الفيروس، على الرغم من أن الكثيرين قد لا يرونه سلاحاً قوياً.


مضيفاً، إن الفيروس لا يستطيع تجاوز 6 أقدام، وهذا هو السبب في توصية الرئيس الأميركي دونالد ترمب بضرورة الالتزام بالعزل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً: أنقرة تفشل في أداء مسرحية “مساعدة” أوروبا بمواجهة كورونا


وأشار إلى أنه ربما يكون هناك عدد كبير من الأشخاص يحملون كورونا ولكن لا تظهر عليهم أعراض ويمكنهم التخلص منه، متابعاً أن البيانات العلمية تُظهر أن الكمامات تقلل بالفعل من كمية الفيروسات التى قد تخرج من الإنسان.


وتوقع مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أميركا أن هناك احتمالاً بأن فيروس كورونا ستكون له فترة موسمية في الخريف والشتاء المقبلين، وهو ما يعني أن هناك كارثة عالمية محتملة قد تكون في طريقها إلى نصف الكرة الأرضية الجنوبي، جنوب صحراء أفريقيا الكبرى ونحن بحاجة للاستعداد لذلك.


ونوّه إلى أن موسم الشتاء المقبل ستتزامن فيه الموجة الثانية من كورونا مع الأنفلونزا العادية، وكلاهما يتنافس على نفس الموارد. تحذير طبي


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!