الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يواصل ملاحقة واعتقال عناصر التسويات
النظام السوري : يواصل ملاحقة واعتقال عناصر التسويات

أصدرت إدارة المخابرات الجوية التابعة لنظام "بشار الأسد" قائمة تضمن أكثر من مائة شاب من مدينة حرستا, بالغوطة الشرقية لدمشق, رفضت تسوية أوضاعهم من قبل مكتب الأمن الوطني .


وذكرت وسائل إعلامية، أن المخابرات السورية أرسلت نسخة إلى لجنة المصالحات في المدينة, وقامت بدورها بتكليف مخاتير الأحياء بتبليغ الشبان الواردة أسماؤهم, لمراجعة المخابرات لتسوية أوضاعهم, خلال مدة زمنية أقصاها 72 ساعة .


وهددت المخابرات الجوية التابعة "لبشار الأسد" ملاحقة الأسماء رافضي المراجعة بالملاحقة الأمنية والأعتقال, وكشف المصدر, أن قوائم الأسماء تضم العشرات من الشباب المتطوعين في جيش بشار الأسد والفرقة الرابعة وآخرين, والذين شاركوا في معارك الشمال السوري في الأشهر الماضية .


وقال المصدر, أن المخابرات السورية رفضت تسورية أوضاع الشبان الذين لهم انتماء بالقتال مع هيئة تحرير الشام ومن شارك بالقتل وآخرين ممن عمل في صفوف منظمة الدفاع المدني السورية "الخوذ البيضاء" التابعة "للثوار" , والشبان الذين لهم صلة بقتل جنود الأسد .




ونوهت المصادر, أن نظام بشار الأسد اعتقل كل الشبان اللذين رفضت المخابرات الجوية تسوية أوضاعهم, بعدما أن أمرت المخابرات مراجعة الشبان لفرع المخابرات , دون معرفة مصير الشبان حتى الآن .


ووفقاً لمصادر محلية, فأن مدينة حرستا تعيش في حالة خوف وهلع, من حملات الاعتقال لعناصر التسويات في ريف دمشق، بعد شنها حملة دهم واسعة طالت عدة شبان في الغوطة الشرقية، في إطار الانقلاب على اتفاق التسوية الروسية في المنطقة.



الجدير بالذكر  أن قوات النظام اعتقلت منذ سيطرتها على الغوطة الشرقية مئات الشباب، ممن كانوا يعملون ضمن الفصائل العسكرية والمؤسسات الثورية مثل الدفاع المدني والمشافي الميدانية، على الرغم من حملهم لبطاقات التسوية الروسية.





ليفانت - عين العاصمة 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!