الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • اللاذقية.. مواجهات بين قوات النظام وشبيحته.. و أزمة الخبز

اللاذقية.. مواجهات بين قوات النظام وشبيحته.. و أزمة الخبز
الخبز السوري - النظام السوري

أفادت مصادر إعلامية, أن مواجهات مسلحة دارت, بين الأفرع الأمنية والشرطة التابعة للنظام السوري من جهة, والشبيحة المعروفة باسم الدفاع الوطني من جهة آخرى, في مدينة اللاذقية


وأكدت المصادر, أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة دارت, بين شبيحة الدفاع الوطني وأجهزة المخابرات التابعة للنظام قرب حي السجن في مدينة اللاذقية الساحلية، والتي تعتبر أبرز معاقل النظام السوري .


حيث سُمعت انفجارات عنيفة وأصوات إطلاق نار كثيفة من قبل أهالي المنطقة نتيجة الاشتباكات، موضحاً المصدر أن الأفرع الأمنية أبلغت بعض الأشخاص المقربين منها أنها ناتجة عن ملاحقة "أشخاص خارجين عن القانون".


وفي سياق منفصل, تناقل سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة في ريف اللاذقية تُظهر طابور من البشر في انتظار حصولهم على الخبز.


وتشهد مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة قوات النظام، أزمة في تأمين الأهالي للخبز وذلك بسبب النقص الكبير في مادة الطحين وعجز الأفران عن تأمينها, ما يتسبب بحالة هلع يعيشها سكان المدينة العاجزين عن شراء الخبز والخوف من تفاقم الوضع.



وتضم مدينة اللاذقية عدداً كبيراً من الأسر النازحة من مدن وبلدات سورية محتلفة, وتشهد فلتاناً أمنياً كبيراً واندلاع مواجهات بين الحين والآخر بين الميليشيات المختلفة انتماءاتها من جهة، والأفرع الأمنية المرتبطة بروسيا وإيران من جهة أخرى .


ليفانت - مصادر محلية 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!