الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الرئيس السيسي يؤكد لأمير الكويت أن أمن الخليج من أمن مصر
الرئيس السيسي يؤكد لأمير الكويت أن أمن الخليج من أمن مصر

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، خلال لقائه مع أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، أن أمن الكويت والخليج من أمن مصر.


وأكد الرئيس المصري السيسي عن اعتزاز بلاده بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتقدير مصر على المستويين الرسمي والشعبي لمواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصري وجهوده التنموية.


كما رحّب أمير الكويت بزيارة الرئيس المصري، معرباً عن تقدير الكويت لمصر قيادة وشعباً، ومشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة.


كما أكد الشيخ صباح الأحمد أن مصر تتمتع بمكانة خاصة لدى الشعب الكويتي، مشيداً بدورها المحوري في دعم أمن واستقرار الدول العربية وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات.


وكان السيسي وصل إلى الكويت، السبت، في زيارة رسمية يجري خلالها جلسة مباحثات مع أمير الكويت وكبار المسؤولين هناك.


وأعلن سفير مصر لدى الكويت، طارق القوني، السبت، أنه سيتم توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين مصر والكويت، خلال زيارة الرئيس السيسي التي ستبدأ تستغرق يومين.


وأضاف القوني، في حوار خاص لوكالة "أنباء الشرق الأوسط" أشأ من الكويت، أن الرئيس السيسي سيصل إلى الكويت مساء السبت، في ثالث زياراته إليها منذ توليه مهام الحكم في يونيو 2014، حيث سيكون في استقباله أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في حين ستبدأ جولة المباحثات الرسمية بينهما صباح الأحد.


ليفانت-وكالات


الرئيس السيسي يؤكد لأمير الكويت أن أمن الخليج من أمن مصر الرئيس السيسي يؤكد لأمير الكويت أن أمن الخليج من أمن مصر

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!