الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • أوروبا البؤرة الجديدة لكورونا وفق الصحّة العالميّة

أوروبا البؤرة الجديدة لكورونا وفق الصحّة العالميّة
أوروبا البؤرة الجديدة لكورونا وفق الصحة العالمية

قال المدير العام لمنظّمة الصحّة العالميّة، أمس الجمعة: "إنّ أوروبا أصبحت "البؤرة" الجديدة لوباء كورونا المستجدّ"، مطالباً الدول بالتحقّق من كل حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها.


وصرّح تيدروس أدهانوم غيبرييسوس لوسائل إعلام خلال مؤتمر صحفيّ افتراضي: "إنّ أوروبا حالياً هي بؤرة وباء كوفيد 19 العالمي"، منوّهاً إلى أنّ عدد الحالات التي تسجّل يوميّاً يفوق عدد الحالات اليومية التي سُجّلت في الصين خلال ذروة انتشار المرض.


ونوّه إلى أنّ خمسة آلاف شخص فقدوا حياتهم، وهي محطة مأساويّة، وذكر: "إنّ أوروبا الآن لديها حالات إصابة ووفيات بالفيروس أكثر من بقية العالم مجتمعاً، ما عدا الصين"، ووفق جيبريسيوس، فإنّ المنظمة ستبدأ خطة استجابة وتضامناً لمكافحة المرض.


وسيمكّن هذا للأفراد والمنظمات المساعدة في تمويل شراء الكمامات والقفازات والسترات والنظارات الطبيّة للعاملين في المجال الصحي، إلى جانب معدات التشخيص والاستثمار في البحث والتطوير، بما في ذلك في مجال اللقاحات.


وتوّفي في إيطاليا 250 شخص جديد جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في عدد قياسي خلال 24 ساعة، ما رفع عدد الوفيات فيها إلى 1266 حالة، وفق حصيلة نشرتها الجمعة إدارة الحماية المدنيّة.


إقرأ أيضاً: عقب انتشار كورونا.. الصحة العالمية تعلنه “وباءاً عالمياً”


وأيضاً، شهدت إيطاليا البلد الذي يسجّل أكبر عدد حالات عدوى بعد الصين، ازدياداً في عدد الإصابات من 15113 إلى 17660 الجمعة، بينهم 1328 شخصاً في العناية الفائقة.


وفي إطار متّصل، قررت باريس فرض قيود أكثر صرامة على النشاط العام في البلاد في محاولة لوقف تفشّي فيروس كورونا المستجدّ الذي أودى بحياة نحو 61 شخصاً، وأصاب 2876 آخرين 129 منهم في حالة خطرة.


بدوره، قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أمس الجمعة، إنّه يعلن حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد، لمدة أسبوعين، للحدّ في شكل أفضل من انتشار فيروس كورونا المستجدّ.


وصرّح سانشيز في كلمة مختصرة عبر التلفزيون، إنّ مجلس الوزراء سيصدر السبت، في جلسة طارئة مرسوماً يعلن حالة الطوارئ (في إسبانيا) لخمسة عشر يوماً، مع العلم بأنّ الوباء في البلاد أودى حتى الآن بحياة 120 شخص وأصاب اكثر من 4200.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!