الوضع المظلم
السبت ١٤ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • البنك الدولي: الاقتصاد الأفغاني يواجه بحرا من الغموض


    أكد تقرير البنك الدولي عن التنمية أمس أن أفغانستان تشهد حالة من الغموض بسبب الوضع السياسي المتغير وآفاق السلام غير الواضحة، وهي جميعا عوامل لها آثار جوهرية في اقتصادها، مشيرا إلى أنها تواجه بحرا من الغموض.




  • اقتصادات الخليج مرشحة لنمو أكبر في 2020 بدعم القطاع غير النفطي السعودي


    أظهر استطلاع، أن النمو الاقتصادي في منطقة الخليج سيرتفع خلال العامين الحالي والمقبل، بدعم من برنامج الاستثمار السعودي وإكسبو 2020 في دبي، إلا أن المنطقة ستظل تتأثر بتخفيضات إنتاج النفط.




  • البرلمان اليوناني ينتخب أول رئيسة البلاد


    أصبحت القاضية كاترينا ساكيلاروبولو اليوم الأربعاء أول امرأة تتولى رئاسة اليونان عندما انتخبها النواب في استعراض نادر للوحدة.




  • روسيا تؤسس صندوقا للاستثمار في البنية التحتية بـ 9.7 مليار دولار



    كشف كيريل دميترييف رئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر أمس، عن أن بلاده ستنشئ صندوقا رئيسا جديدا لمشاريع البنية التحتية، وأنها تعتزم السماح للصندوق السيادي بالشروع في الاستثمار مع شركاء محليين وأجانب.




  • "دافوس" يكتسي باللون الأخضر .. موجة الدفاع عن المناخ تغمر الشركات العالمية

    يبدو أن جميع أضواء الإشارات في منتدى دافوس العالمي للاقتصاد أصبحت مضبوطة على اللون الأخضر، حيث تعتزم النخبة العالمية للاقتصاد الدفع مستقبلا باتجاه حماية المناخ.




  • «ساما»: عقود إيجار التمويل للمركبات والعقارات موحدة

    أكد الدكتور فهد الشثري وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أن عقود الإيجار التمويلي للمركبات والعقارات كلها موحدة، مبينا أن الشركة السعودية لتسجيل عقود الإيجار التمويلي "سجل" التي أسهم في تأسيسها 43 بنكا وشركة تمويل، سجلت أكثر من 140 ألف عقد، مرتبطة بـ27 بنكا وشركة تمويلية.




  • «السعودية لإعادة التدوير»: 130 مليون طن نفايات متولدة سنويا

    قال لـ"الاقتصادية" المهندس جیرون فنسنت، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير، إن إجمالي النفايات المتولدة في المملكة حاليا يبلغ نحو 130 مليون طن سنويا. وأكد أن معظم النفايات البلدیة الصلبة ينتهي في المكب مع إعادة تدوير أقل من 1 في المائة منها، في حين أن نحو 22 في المائة من النفايات الصناعية الخطرة يعاد تدويرها حاليا.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • تراجع أرباح "ينساب" الفصلية بـ27% لـ171 مليون ريال

    انخفضت أرباح شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب"، بنسبة 54.8% إلى 1.1 مليار ريال بنهاية عام 2019، مقارنة بـ2.4 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.



  • حسين سجواني لـ"العربية نت": "داماك" لن تطرح مشروعات جديدة بـ2020

    قال رئيس شركة داماك العقارية إن شركته، في تصريحات خاصة لـ "العربية.نت"، لن تطرح مشروعات جديدة في دبي خلال العام الجاري، مشيراً إلى أنها ستواصل الانتهاء من المشاريع التي يجري تنفيذها.




  • "لا دولارات اليوم".. الصرافون في مأزق والليرة اللبنانية "تقاوم"


    اصطدمت مساعي لبنان لكبح جماح سوق موازية مزدهرة للدولار ووقف تراجع علمته الليرة بعقبة، الأربعاء، عندما رفض تجار العملة بشكل كبير البيع بسعر جديد أقل جرى الاتفاق عليه مع البنك المركزي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج: مصر في صدارة الوجهات العربية الجاذبة للاستثمار


    أكد جمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج أن مصر تأتي في صدارة الوجهات العربية الجاذبة للاستثمارات الإماراتية في الوقت الراهن، بفضل التغيرات الإيجابية الكبيرة التي شهدتها البيئة الاستثمارية في مصر والنمو الاقتصادي القوي المشجع على جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال.




  • الطقس يلغي الرحلة الأولى لطائرة "بوينج" "777 إكس"


    أعلنت مجموعة "بوينج" يوم الأربعاء، أن الرحلة الأولى لطائرة المسافات الطويلة "777 إكس" والتي كان مقرراً أن تنطلق من ضواحي سياتل في شمال غرب الولايات المتحدة اليوم الخميس، أرجئت إلى موعد لاحق بسبب سوء الأحوال الجوية.




  • واشنطن تضغط على فرنسا لتتخذ "إجراءات قوية" ضد "هواوي"


    مارست الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، ضغوطاً على فرنسا لتتخذ "إجراءات أمنية قوية" ضد اختراقات محتملة قد تتيحها شبكات الجيل الخامس التي تطورها شركة الاتصالات الصينية هواوي، محذّرة من أن عدم القيام بذلك قد يؤثر على التبادلات الاستخباراتية بين واشنطن وباريس.



  • محمد بن راشد يشكل مجلس إدارة «دبي للاقتصاد الإسلامي»

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي المرسوم رقم (3) لسنة 2020 بتشكيل مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بإشراف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • سيارات الأجرة السعودية تنطلق بشكل جديد ومواصفات عالية الجودة

    دشنت السعودية الهوية الجديدة لسيارات أجرة المطار والأجرة العامة، وذلك في مطار الملك خالد الدولي بالرياض أمس. وظهرت سيارات الأجرة باللون الأخضر في أول انطلاق لها من المطار بعد أن دشنها المهندس صالح الجاسر وزير النقل وذلك بحضور عبد الهادي المنصوري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والدكتور رميح الرميح رئيس الهيئة العامة للنقل، وستكون البداية مع 200 سيارة تبين التحول إلى الهوية الجديدة. وسلّم الجاسر الترخيص رقم 1 لنشاط أجرة المطار، والترخيص رقم 1 لنشاط تجهيزات الأجرة.




  • شبح حرب تجارية جديدة يخيم على «دافوس» في يومه الثاني


    أثبت المنتدى الاقتصادي العالمي، في دورته الخمسين، أن المشككين في استمراره منصة مفضّلة لدى القادة كانوا مخطئين عندما تنبّأوا بتراجع شعبيته العام الماضي... وعلى عكس «شح» المستجيبين لدعوة المنتدى في عام 2019 شهد «دافوس» هذه السنة حضورا دوليا لافتا، هيمن عليه الرئيس الأميركي دونالد ترمب على مدى يومين.



  • ترمب يسلط «سيف السيارات» على رقبة أوروبا



    رغم إبدائه تفاؤلاً حذراً بعد محادثات تجارية مع أوروبا، أبقى الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس على تهديد برسوم جمركية جديدة على السيارات على الطاولة.




  • السعودية تقدم في دافوس نموذجاً يحتذى لمعايير انبعاثات الطاقة

    قضايا التغير المناخي والإشكالات الجيوسياسية تلقي آثارها على تقديرات أسواق الطاقة، إذ لا حديث أكثر إثارة أمس من نقاشات ملف الطاقة خلال فعاليات منتدى دافوس العالمي، حيث اتجهت رؤى الخبراء المشاركين إلى أن العام الحالي 2020 سيشهد استمرار تباطؤ وتيرة الطلب نوعا ما على الطلب النفطي خلال الشهور الأولى من العام مع ترشيح وفرة فوائض تقدر بمليون برميل يوميا، في وقت شكك وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أمس، من قدرة النفط الصخري الأميركي على إضافة مليون برميل يوميا هذا العام 2020.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!