الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 05.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 05.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 05.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • «هيئة النقل» لـ "الاقتصادية": إيقاف خدمات الشركات المشغلة للوافدين في تطبيقات توجيه المركبات


    مع انتهاء المهلة المحددة للشركات العاملة في نشاط تطبيقات توجيه سيارات الأجرة المشغلة للأجانب، أكدت لـ"الاقتصادية" الهيئة العامة للنقل، أن إيقاف الخدمات والغرامات مصير المخالفين.




  • سوق السيارات .. علامات تجارية مهددة بالاندثار وتعاون المصنعين عالميا شرط للبقاء


    أكد الهولندي برام شوت، الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته لشركة "أودي" الألمانية للسيارات، أن الزيادة في إنتاج السيارات الكهربائية ستؤدي إلى تراجع عدد المصنعين واختفاء عدد من العلامات التجارية، وإلى مزيد من التعاون بين الباقين.




  • رغم مخاوف الركود الاقتصادي .. 3 دول تقود قاطرة نمو الإنفاق العالمي على التكنولوجيا


    رغم تنامي النزعة الحمائية على مستوى الاقتصاد العالمي في الأعوام الأخيرة، إلا أن درجة التداخل العالمي في الاقتصاد، تكشف بلا منازع عن أن أي تقلبات اقتصادية في دولة ما، خاصة إذا كانت من الاقتصادات المتقدمة، ستنعكس حتما على الاقتصادات الأخرى، فبفضل التطور التكنولوجي وتنوعه بات العالم أكثر ارتباطا ببعضه بعضا، رغم جدران الحمائية التجارية، التي تشيد هنا وهناك.




  • بطلب أمريكي .. الصين ترفع قيود الاستثمارات الأجنبية في القطاع المالي



    رفعت الصين أحد القيود الكبرى المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في القطاع المالي، استجابة لطلب أمريكي قديم في ظل الحرب التجارية الشديدة الجارية بين البلدين.




  • «فولكسفاجن» قد تتوصل إلى تسويات بشأن فضيحة الديزل بحلول الربيع

    توقع فرديناند دودنهوفر، خبير السيارات الألماني، أن تتوصل مجموعة "فولكسفاجن" إلى تسوية مع مئات الآلاف من عملاء سيارات الديزل بحلول الربيع المقبل.




  • ارتفاع جماعي للعملات المشفرة .. و«بيتكوين» عند 7300 دولار

    ارتفعت أسعار عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنسبة 0.4 في المائة منذ الساعة الخامسة من مساء الجمعة (بتوقيت نيويورك)، ليصل سعرها السبت إلى 7300 دولار، وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب)، ومقرها لوكسمبورج.




  • خبراء ألمان: التوترات الجيوسياسية تثقل كاهل الاقتصاد العالمي

    حذر خبراء اقتصاد بارزون في ألمانيا من أن المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط تثقل كاهل الاقتصاد العالمي وتعد عبئا إضافيا على الاقتصاد الألماني.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • الضوء الأحمر يخيم على أسواق الخليج.. وبورصة الكويت الخاسر الأكبر



    تكبدت أسواق الأسهم الخليجية خسائر قوية خلال جلسة اليوم، مع تراجع شهية المخاطرة، تزامناً مع هبوط البورصات العالمية وسط تصاعد التوترات الجيوسياسية بعد مقتل جنرال إيراني قائد قوات فيلق القدس نتيجة غارة أميركية بالعراق، الجمعة الفائت.



  • كيف يرى المحللون تداعيات توترات الشرق الأوسط على النفط؟



    بعيد استهداف ضربة جوية أميركية قائدا عسكريا إيرانيا كبيرا، الجمعة، أججت المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط بما قد يضر بإمدادات النفط في المنطقة.




  • مقتل سليماني يدفع البورصة الإيرانية للانهيار بـ5 دقائق!


    انخفض المؤشر الرئيسي لبورصة طهران (TSE) بأكثر من 3% خلال 5 دقائق من افتتاح التداول يوم السبت، وهو أول يوم عمل في الأسبوع في إيران، بينما فقد الريال الإيراني أكثر من قيمته مقابل الدولار وارتفعت أسعار النفط الخام في الأسواق الدولية، وفقاً لراديو فردا الإيراني.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • «مؤشر أبوظبي» يرتفع %3.3 خلال عام 2019


    أنهى مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية عام 2019، على ارتفاع بنسبة نحو 3.3 %، مغلقاً عند 5075 نقطة، وكان مؤشر السوق قد سجل أعلى مستوى له عند 5404 نقاط، في الربع الثاني من عام 2019.




  • الرئيس التنفيذي لمناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» لـ «الاتحاد»: 23 % نمواً في عدد الشركات الصناعية العام الماضي


    نمت أعداد الشركات الصناعية في مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» بنسبة 23% خلال عام 2019، مقارنة بعام 2018، لتحقق «راكز» خلال العام الماضي نجاحات كبيرة في جذب الشركات العالمية لاتخاذ رأس الخيمة نقطة انطلاق جديدة نحو أسواق المنطقة. وتتنوع الشركات التي تضمها «راكز» بين شركات صناعية كبيرة، مثل مصانع السيارات والحديد والأسلاك الكهربائية، وبين الشركات التجارية والخدمية وغيرها، حيث تضم «الهيئة» أكثر من 14500 شركة.




  • «اتصالات» تطلق شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية


    أطلقت «اتصالات» شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية «Open vRAN»، الأولى من نوعها في الشـرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتكون ضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم، في إنجاز تكنولوجي كبير.



  • المشاريع العقارية الجديدة تدعم توازن العرض والطلب في سوق أبوظبي

    أطلقت الشركات العقارية بأبوظبي، خلال العام الماضي، 12 مشروعاً جديداً تتوزع على 9 مواقع بمختلف مناطق إمارة أبوظبي، وتوفر أكثر من 6200 قطعة أرض، ونحو 3 آلاف شقة وفيلا سكنية، ويتوالى تسليمها بداية من عام 2021.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • {لولو} تحتضن مهرجان أسبوع التمور السعودية

    كشفت «لولو» أكبر شركات قطاع التجزئة في المنطقة، الستار عن أسبوع التمور السعودية في جميع فروعها في المملكة، حيث ستعرض تشكيلة كبيرة من التمور المحلية ومنتجات الطعام التي يتم إعدادها من هذه الفاكهة الاستثنائية وبهذه المناسبة الخاصة تم افتتاح هذا الأسبوع الترويجي من قبل الدكتور محمد النويران الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور بحضور شهيم محمد المدير الإقليمي لمجموعة اللولو في السعودية وبحضور عدد من الممثلين الحكوميين وممثلي لولو في أطياف مول، الرياض.



  • منطقة الشرق الأوسط تحرك أسواق العالم وترفع الملاذات الآمنة في بداية 2020


    قادت منطقة الشرق الأوسط أسواق العالم في بداية العام 2020، بعد التطورات التي شهدتها مساء الجمعة، وأدت إلى مقتل قاسم سليماني مهندس نشر النفوذ العسكري الإيراني في الشرق الأوسط، وذلك من خلال ضربة أميركية على مطار بغداد الدولي.



  • التغلب على «ركود الدخل» ومستوى الفقر «مهام رئيسية» في رسالة بوتين السنوية

    عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن قلقه إزاء ما وصفه بـ«ركود في مجال الدخل الحقيقي للمواطنين»، وذلك في أول تصريحات له مطلع العام الجديد. وكانت دائرة الإحصاء الفيدرالية أشارت في بياناتها نهاية العام الماضي إلى نمو محدود على الدخل في الفصل الثالث، بعد تدنٍ في الفصلين الأول والثاني مقارنة بمؤشرات عام 2018. وبينما وصف الكرملين ضعف وتيرة النمو الاقتصادي بأنها «الخيبة» الرئيسية لعام 2019، عبر رجال أعمال عن قناعتهم بعدم إمكانية تحقيق النمو دون ارتفاع دخل المواطنين. إلى ذلك سجلت مؤشرات بورصة موسكو ارتفاعاً قياسياً في أول جلسة معاملات مطلع العام الجديد، كما واصل الروبل تحقيق المزيد من المكاسب أمام الدولار، مدعوماً بارتفاع أسعار النفط والذهب، على خلفية تداعيات مقتل قاسم سليماني على الوضع في السوق.




  • الصين تسمح للمصارف الأجنبية بالاستثمار دون شريك محلي

    رفعت الصين أحد القيود الكبرى المفروضة على الاستثمارات الأجنبية في القطاع المالي، استجابة لطلب أميركي قديم في ظل الحرب التجارية الشديدة الجارية بين البلدين. وبذلك بات بإمكان المصارف الأجنبية فتح فروع في الصين وامتلاك رأسمالها كاملاً من دون اتخاذ شريك محلي، على ما أعلنت هيئة ضبط القطاع المصرفي.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!