الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 15.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • اتفاق المناخ على المحك .. انقسامات دولية بشأن سبل مواجهة الاحتباس الحراري


    واجه مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في مدريد خطر الانهيار أمس بعدما أدت المفاوضات المارثونية لمزيد من الانقسامات بين الدول المشاركة بشأن سبل مواجهة الاحتباس الحراري.



  • نقص العمالة الماهرة يهدد بهجرة الشركات من ألمانيا


    حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من هجرة الشركات من ألمانيا بسبب نقص العمالة الماهرة. وقالت ميركل في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الإنترنت أمس "نعرف عديدا من الورش والمصانع، التي تبحث بصورة ملحة عن أيد عاملة ماهرة.. لذلك من الضروري أن نسعى إلى توفير عمالة ماهرة على نحو كاف، وإلا ستضطر الشركات إلى الهجرة من البلاد، وهذا لا نريده بالطبع".




  • تراجع جماعي لأسعار العملات المشفرة أمام الدولار


    سجلت العملات الرقمية المشفرة تراجعا جماعيا أمام الدولار خلال تعاملات أمس.وانخفضت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" انخفاضا بنسبة 2.5 في المائة منذ الساعة الخامسة من مساء الجمعة (بتوقيت نيويورك)، ليصل سعرها إلى 7059 دولارا، عند الساعة الـ12 مساء وفقا لمنصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب)، ومقرها لوكسمبورج.




  • جونسون: التصويت على "بريكست" قبل نهاية العام


    قال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني أمس "إن النواب البريطانيين سيصوتون قبل أعياد نهاية العام الجاري حول اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست". وخاطب جونسون أنصاره في في شمال شرق إنجلترا، حيث حقق المحافظون مكسبا تاريخيا في دائرة كانت تعد معقلا لحزب العمال المعارض في الانتخابات المبكرة التي أجريت الخميس، "نحن على وشك الانتهاء من "بريكست".




  • تعديلات في هيكل إدارة "وول مارت" الأمريكية



    يعتزم إنريكي أوستالي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "وول مارت" الأمريكية متعددة الجنسيات، المسؤول الإقليمي عن مكاتب بريطانيا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا، التقاعد من الشركة المتخصصة في البيع بالتجزئة في آذار (مارس) 2020.




  • قمة عالمية للاستثمار في قطاع الطيران الشهر المقبل

    تجمع القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران، تحت سقفها أكثر من 1400 مشارك من المستثمرين في القطاع، حيث تسلط الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية في مجال الطيران بقطاعاته المختلفة على مستوى العالم.




  • 373 ألف مواطن استفادوا من برامج دعم التوظيف خلال 3 أشهر

    كشف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن استفادة 373 ألف مواطن ومواطنة من برامج دعم التوظيف المقدمة من الصندوق، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2019.




  • «العدل»: إطلاق منصة «نافذ» في الربع الأول 2020 .. تشمل السندات التنفيذية والأوراق التجارية والعقود

    قال لـ"الاقتصادية" الشيخ الدكتور وليد الصمعاني وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، "إن سندات التنفيذ التي ستدخل ضمن منصة "نافذ" في مرحلتها الأولى، تشمل سندات الأفراد، والأحكام الدولية، والأحكام وقرارات المحاكم، ومحاضر الصلح، والأوراق التجارية "سند لأمر"، وأحكام المحكمين، إضافة إلى العقود الموثقة".




  • 212 قضية إفلاس استقبلتها المحاكم التجارية منذ بداية العام الهجري

    بلغ عدد قضايا الإفلاس المنظورة في المحاكم التجارية لشركات ومؤسسات أعمال، منذ بداية العام الهجري الجاري حتى الآن 212 قضية.




  • السعودية والصين تناقشان تعزيز جودة المنتجات المصدرة للبلدين

    ناقشت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بمشاركة وفد من الإدارة العامة للرقابة على الأسواق في الصين SAMR، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، منها تعزيز الارتقاء بجودة المنتجات المصدرة من الصين للمملكة، والمنتجات المصدرة من المملكة للصين وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه نتائج الاختبارات للمنتجات بين المملكة والصين.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • بعد ولادة قيصرية.. الصين تتوج "الاتفاق الأولي" مع واشنطن بتعليق الرسوم

    أعلنت لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة الصيني، اليوم الأحد، تعليق التعريفات الإضافية التي كان من المزمع فرضها على بعض السلع الأميركية ابتداء من 15 ديسمبر كانون الأول، وذلك بعد اتفاق البلدين على "مرحلة أولى" من الاتفاق التجاري يوم الجمعة.



  • "مصرف الإنماء" يوصي بزيادة رأسمال لـ20 مليار ريال

    أوصى مجلس إدارة "مصرف الإنماء"، بتاريخ 14 ديسمبر 2019، للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من 15 مليار ريال إلى 20 مليار ريال، بنسبة زيادة 33.33%، عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي والأرباح المرحلة، وذلك بمنح سهم واحد لكل 3 أسهم.




  • "موبايلي" تحصل على تمويل بـ7.6 مليار ريال من 5 بنوك سعودية


    وقعت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" اتفاقية إعادة تمويل مرابحة بقيمة 7.6 مليار ريال سعودي مع مجموعة من البنوك السعودية.وبينت "موبايلي" أنها حصلت على التمويل الخميس الماضي في 12 ديسمبر، وذلك لمدة 7 سنوات، مؤكدة عدم شمولية اتفاقية إعادة التمويل على أي رهونات أو ضمانات مالية.



  • وزير الصناعة السعودي: الترخيص لـ124 مصنعاً باستثمارات ملياري ريال

    قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، إنه بعد شهرين من تطبيق قرار تحمل الدولة المقابل المالي للمصانع فإن 3 آلاف سعودي باشروا العمل.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • المكسيك ترفض تفتيش أميركا لمصانعها في إطار اتفاق التجارة


    رفضت المكسيك، محاولات الكونجرس الأميركي فرض إرسال مفتشين أميركيين إلى المصانع المكسيكية للتأكد من ضمان احترامها للبنود المتعلقة بحماية العمال التي نصت عليها اتفاقية التجارة الحرة الجديدة لأميركا الشمالية.




  • الصين تعلق تعريفات إضافية على واردات من الولايات المتحدة


    أعلنت لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة الصيني اليوم الأحد، تعليق التعريفات الإضافية التي كان من المزمع فرضها على بعض السلع الأميركية ابتداء من 15 ديسمبر، وذلك بعد اتفاق البلدين على "مرحلة أولى" من الاتفاق التجاري يوم الجمعة.



  • لـ«الشامل» و«ضد الغير» 8 حقوق لحملة وثائق التأمين عند إصلاح السيارة

    أكدت هيئة التأمين وجود 8 حقوق لحملة الوثائق عند إتمام عملية إصلاح السيارات، والتي تشملها تغطية وثيقتي التأمين على المركبات من المسؤولية المدنية «ضد الغير» والفقد والتلف «الشامل».



  • توافق حول موازنة أميركية بـ1.4 تريليون دولار

    قبل أسبوع من انقضاء مهلة الموازنة المؤقتة الحالية، توصل الحزبان الجمهوري والديمقراطي إلى اتفاق مبدئي حول ميزانية الإنفاق الحكومي الأميركي، بقيمة تصل إلى 1.4 تريليون دولار، الأمر الذي يجنبهما إغلاقاً حكومياً، على غرار ما حدث العام الماضي في التوقيت نفسه.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • زخم أرامكو يصعد بسيولة الأسهم السعودية 200 % خلال أسبوع

    رغم أن إدراج سهم شركة أرامكو السعودية، كان في اليومين الأخيرين من تداولات الأسبوع المنصرم، فإن سهم الشركة سيطر على ما نسبته 53 في المائة من القيمة الإجمالية لتداولات السوق، الأمر الذي يبرهن على أهمية هذا الإدراج، وحجم التحفّز الكبير الذي كان يسود أوساط المستثمرين.




  • الاتفاق التجاري الأميركي ـ الصيني... هدنة متواضعة بعد نزاع شديد


    يقضي الاتفاق التجاري الصيني الأميركي، الذي أعلن عنه الجمعة بعد مفاوضات شاقة بأن تقدم الولايات المتحدة «تنازلا صغيرا» لقاء «تعهدات متواضعة» من الصين، مثيرا تشكيك خبراء التجارة الدولية في جدوى توافق يعتبرون مداه محدودا.



  • انقشاع ضبابية حرب التجارة و«بريكست» يدعم التوقعات الاقتصادية في 2020

    شهد معظم عام 2019 توترات تجارية ومخاطر سياسية أثرت على الاقتصاد العالمي، لكن التوقعات الخاصة بالنمو على مستوى العالم بشأن عام 2020، تقف على أرض صلبة بعدما أبرمت الولايات المتحدة الأميركية والصين اتفاقا تجاريا جزئيا، واتضحت إلى حد ما التوقعات بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).




  • «هواوي» تواصل تعزيز وجودها بالسعودية وتفتتح أكبر متاجرها في المنطقة الشرقية

    افتتحت شركة «هواوي تك إنفستمنت» العربية السعودية المحدودة أكبر متاجر «هواوي» للتجربة في المنطقة الشرقية في السعودية. وتندرج هذه الخطوة في سياق تنفيذ استراتيجية «هواوي» الهادفة لتعزيز حجم استثماراتها في المملكة وتوفير منتجاتها في مواقع أقرب من عملائها الأوفياء. ولهذا سيوفر متجر «تجربة هواوي» الجديد أحدث منتجات الشركة لتلبية احتياجات ومتطلبات المستهلكين.




  • مجموعة «جي إف إتش» المالية تفوز بجائزة أفضل مصرف إسلامي استثماري

    أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية فوزها بجائزة «أفضل مصرف إسلامي استثماري» من قبل «جوائز الأداء 2019»، وذلك خلال حفل الدورة 26 من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الذي أقيم في مملكة البحرين تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!