الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 03.12.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 03.12.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 03.12.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • وزير سعودي: نعد نظرة مستقبلية لقضايا القرن الـ 21 مع شركائنا في «العشرين»


    أعلن فهد المبارك وزير الدولة وعضو اللجنة العليا واللجنة التحضيرية لاستضافة المملكة قمة العشرين، بدء العمل على مراجعة نتائج اجتماعات مجموعة العشرين السابقة، وإجراء المراجعة والمسح الشامل لها.



  • 40 جهة حكومية تنسق جهود جذب وتسويق الاستثمارات السعودية داخليا وخارجيا


    انطلق في مقر الهيئة العامة للاستثمار أول اجتماعات اللجنة الوطنية لتوحيد وتنسيق جهود جذب وتسويق الاستثمارات في المملكة داخليا وخارجيا.




  • «صندوق الاستثمارات» ينظم منتدى «شركاء الصندوق» بحضور 200 شخصية قيادية


    نظم صندوق الاستثمارات العامة منتدى "شركاء الصندوق"، في إطار جهوده الرامية إلى مساندة شركات محفظته الاستثمارية ولتعزيز حضوره كمستثمر قوي وفاعل ومحفز للاقتصاد السعودي.




  • استراليا تسجل ثاني فائض متتالي في الحساب الجاري


    اعلن مكتب الاحصاءات الاسترالي في بيان على موقعه الالكتروني الرسمي ان فائض الحساب الجاري في استراليا سجل 7.9 مليار دولار استرالي في الربع الثالث المنتهي في سبتمبر 2019.




  • أمريكا تنتقد ضريبة الخدمات الرقمية على شركاتها في فرنسا.. وتهدد بالرد



    خلص مكتب الممثل التجاري الأمريكي إلى أن ضريبة الخدمات الرقمية في فرنسا تُميّز ضد الشركات الأمريكية، واقترح فرض رسوم إضافية تصل إلى 100% على منتجات فرنسية معينة في مقابل ذلك.




  • لاجارد: النمو في منطقة اليورو ما زال ضعيفا رغم تماسك الاستهلاك



    قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي الجديدة، أمس، إن النمو الاقتصادي في منطقة اليورو ضعيف، لكن الاستهلاك يبقى متماسكا فيما تواصل السياسة النقدية للبنك المركزي تقديم دعم.




  • فرنسا تتهم الولايات المتحدة بالتراجع عن اتفاقية بالضريبة الرقمية



    اتهمت فرنسا الولايات المتحدة أمس، بالتراجع عن اتفاقية كانت تهدف إلى التوصل إلى حل دولي لفرض ضريبة على الشركات الكبرى، التي تقدم الخدمات الرقمية.


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • الضريبة الرقمية.. أحدث نزاع تجاري بين فرنسا وأميركا

    خلص مكتب الممثل التجاري الأميركي إلى أن ضريبة الخدمات الرقمية في فرنسا تعد تمييزاً ضد الشركات الأميركية، واقترح فرض رسوم إضافية تصل إلى 100% على منتجات فرنسية معينة في مقابل ذلك.



  • "إم آي إس" ترسي عقداً مع جهة اعتبارية


    أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس)عن استلام إشعار بالترسية من جهة اعتبارية بمبلغ تزيد قيمته عن 5% من إجمالي إيرادات الشركة، وفقاً لآخر قوائم مالية سنوية مراجعة لسنة 2018. وأكدت الشركة أن العقد عبارة عن توريد وتركيب أنظمة تقنية معلومات، وفقاً للشروط والأحكام المتفق عليها.




  • مصر.. أبطأ وتيرة لأنشطة القطاع الخاص غير النفطي في عامين


    أظهر مسح اليوم الثلاثاء أن أنشطة القطاع الخاص غير النفطي بمصر انكمشت في نوفمبر تشرين الثاني للشهر الرابع على التوالي، لتهبط لأقل مستوى منذ سبتمبر أيلول 2017. وتراجع مؤشر آي.إتش.إس ماركت لمديري المشتريات بمصر إلى 47.9 في نوفمبر تشرين الثاني من 49.2 في أكتوبر تشرين الأول، ليقل عن مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • واشنطن تهدد بمضاعفة الرسوم الجمركية على السلع الفرنسية


    هدّدت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، بزيادة الرسوم الجمركية بنسبة مئة بالمئة على سلع فرنسية بقيمة 2,4 مليار دولار رداً على فرض باريس على عملاقة الإنترنت "جوجل" و"فيسبوك" و"آبل" ضرائب تعتبرها واشنطن تمييزية.



  • مؤسسات إماراتية تدعم 8700 مشروع لرواد أعمال مواطنين

    قدمت 3 جهات إماراتية عاملة في دعم قطاع المشاريع المتوسطة والصغيرة في الدولة، منذ تأسيسها قبل سنوات، دعماً لنحو 8700 مشروع ومؤسسة لرواد الأعمال المواطنين بقيمة تقارب 2.16 مليار درهم، وفقاً لمسؤولين في هذه الجهات.



  • طلبات الاكتتاب في شريحة المؤسسات بطرح «أرامكو» ضعف المعروض

    قال المستشارون الماليون للطرح العام الأولي لـ«أرامكو» السعودية، أمس الاثنين: إن المستثمرين من المؤسسات قدموا طلبات اكتتاب بقيمة 144.1 مليار ريال (38.4 مليار دولار)، للطرح العام الأولي المزمع للشركة، وهو ما يعادل أكثر من ضعف عدد الأسهم المعروضة للبيع.



  • ترامب يعيد فرض رسوم على واردات المعادن من البرازيل والأرجنتين

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الاثنين، إنه سيُعيد على الفور فرض رسوم على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم القادمة من البرازيل والأرجنتين، وهو ما حفز أحد نظرائه على الأقل بالتعهد لإجراء محادثات معه.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • مأساة اقتصادية تهدد نصف سكان الأرض

    حذر بنك «نومورا» الاستثماري الياباني من أن استمرار ارتفاع أسعار مواد الغذاء العالمية، سيعرض نصف تعداد سكان العالم لمأساة إنسانية، ترتكز معظمها في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، نظراً لانخفاض دخول الأفراد مقابل ارتفاع معدلات استهلاك المواد الغذائية.




  • المؤسسات تغطي حصة الاكتتاب في «أرامكو» 2.2 مرة بضخ 38.4 مليار دولار


    كشفت البيانات الإحصائية المفصح عنها أمس عن تسجيل شريحة المؤسسات طلباً عالياً على شراء أسهم شركة «أرامكو السعودية» مضاعفة تغطية المخصص لها بأكثر من مرتين؛ إذ ضخت ما قوامه 144.1 مليار ريال (38.4 مليار دولار) في تقديم طلبات لشراء 4.5 مليار سهم خلال 15 يوماً من بداية الطرح العام.



  • روسيا تشبع حاجة الصين الضخمة للطاقة عبر «قوة سيبيريا»

    أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جينبينغ الاثنين بتدشين «تاريخي» لأنبوب غاز مشترك، هو الأول بين ثلاثة مشاريع أنابيب غاز تنهي روسيا حالياً بناءها، لتُحكم سيطرتها على سوق الغاز العالمية.




  • بيانات صينية قوية تنعش الأسواق العالمية

    انتعشت الأسواق العالمية الكبرى، أمس، بعدما أفاد مسح للقطاع الخاص، الاثنين، بأن نشاط المصانع الصينية أظهر علامات تحسن مفاجئة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بزيادة النمو إلى أعلى مستوى في نحو ثلاثة أعوام، ما يعزز بيانات حكومية إيجابية نشرت خلال عطلة نهاية الأسبوع.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!