الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.08.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.08.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 07.08.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     


  • الأسهم القطرية تتكبد خسائر للجلسة السادسة بتأثير نتائج مخيبة للشركات

    تراجعت معظم بورصات الخليج في نهاية تعاملات أمس، بقيادة أسهم القطاع المالي، متأثرة بالأداء المتقلب للأسواق العالمية نتجت عن تصنيف الولايات المتحدة للصين متلاعبة بالعملة في تصعيد سريع للحرب التجارية بين البلدين.





  • «ساما»: تأثير محدود في النمو من الارتفاع المحتمل للفائدة بين المصارف

    قالت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، إن أي ارتفاع محتمل لأسعار الفائدة المعروضة بين المصارف السعودية في 2019 سيكون له تأثير محدود في النمو.


  • المصارف غير سعيدة .. ليست مدعوة إلى حفل منطقة اليورو

    أمضى المستثمرون الأسابيع الستة الماضية يستعدون لموقف ماريو دراجي الأخير. منذ أن ألمح رئيس البنك المركزي الأوروبي في خطاب في منتصف حزيران (يونيو) إلى أنه يعتزم إنهاء فترة ولايته بمجموعة من التدابير التحفيزية الجديدة، كانت الأسواق في حالة من المرح، حققت معها أسهم وسندات منطقة اليورو مكاسب كبيرة. لكن هناك قطاع واحد كان غائبا بشكل ملحوظ عن الاحتفالات: مصارف المنطقة.


  • الصين تطلق الرصاصة الأولى في حرب العملات وتحذيرات من «الكساد العظيم»

    دخلت المواجهة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين مرحلة نوعية جديدة، وسط تحذيرات في أوساط الاقتصاديين من تكرار سيناريو الفترة التي سبقت الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي.


  • الدولار الأسترالي يهبط لأدنى مستوى منذ 2009

    هبط الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى له منذ عام 2009، وسط مخاوف من إمكانية أن يتبع بنك الاحتياط الأسترالي خطى نظيره النيوزيلندي في خفض سعر الفائدة بشكل أكبر من المتوقع.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • قلق سعودي أميركي من استهداف الملاحة في الخليج

    أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح على موقع تويتر، أنه التقى نظيره الأميركي ريك بيري، الثلاثاء، في واشنطن، وعبرا عن قلقهما إزاء التهديدات التي تستهدف حرية الملاحة البحرية في الخليج.







  • آبل تطرح بطاقتها الائتمانية.. واسترداد نقدي بنسبة 2%

    بدأت شركة آبل ومجموعة غولدمان ساكس (Goldman Sachs) طرح بطاقة الائتمان الافتراضية المسماة (Apple Card)، مما يساعد الشركة المصنعة لهواتف آيفون على تنويع مبيعاتها بعيداً عن الأجهزة وبناء نشاطات تجارية جديدة لبنك غولدمان ساكس.



  • بنوك مركزية جديدة تنضم إلى حرب العملات

    النيوزيلندي يخفض بأكثر من المتوقع والهندي يخفض للمرة الرابعة

    خفض البنك المركزي النيوزيلندي أسعار الفائدة أكثر من المتوقع بنهاية اجتماعه اليوم إلى أدنى مستوى في تاريخ نيوزيلندا، حيث خفضها بواقع خمسين نقطة أساس في محاولة لاستباق أثر تباطؤ الاقتصاد العالمي وتحفيز الاقتصاد، ما أدى إلى تراجع الدولار النيوزيلندي بأكثر من 2% إلى أدنى مستوى له منذ يناير عام 2016.






أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • النفط يهبط مع تصاعد التوترات التجارية بين أميركا والصين

    انخفضت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة أمس الثلاثاء، وأغلق خام برنت قرب أدنى مستوياته في 7 أشهر دون 60 دولارا للبرميل، مع تأجج المخاوف من ضعف الطلب العالمي جراء التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.






  • الذهب يعاود الصعود صوب ذروة 6 سنوات

    ارتفعت أسعار الذهب، أمس الثلاثاء، لتتماسك قرب أعلى مستوى لها في أكثر من ست أعوام مع اشتداد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بما يهدد النمو الاقتصادي العالمي.




  • الولايات المتحدة خسرت 24 مليون فدان من أراضيها

    أفاد تقرير مستقل صدر، الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة خسرت أراضي طبيعية تقدر مساحتها بنحو 24 مليون فدان بين عامي 2001 و2017 بسبب الزراعة وتنمية موارد الطاقة والإسكان وغيرها من العوامل البشرية، مما يجعل البلاد أكثر عرضة لآثار تغير المناخ.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • حمد الشرقي: الفجيرة توفر بيئة استثمارية مناسبة للشركات النفطية

    أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أهمية دور إمارة الفجيرة في توفير البيئة الاستثمارية المناسبة للشركات النفطية، من خلال استقطابها جميع المستثمرين في قطاعي الطاقة والبترول، وتلبية احتياجاتهم الدائمة، بما يلائم عملية التنمية المستدامة التي تنتهجها الإمارات.







  • 600 رحلة أسبوعياً بين الإمارات والمملكة بإشغال %90

    %20 نمواً متوقعاً للزوار السعوديين في دبي خلال العيد

    تتصدر دبي الوجهات السياحية كونها خياراً أول للعائلات السعودية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث تشير تقديرات الخبراء المستندة إلى الحجوزات الأولية إلى أن أعداد الزوار السعودين ستشهد قفزة نوعية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بنمو يتجاوز 20%، مقارنة بالمواسم الماضية، الأمر الذي يعكس نجاح الحملات الترويجية السياحية التي نفذتها الجهات الحكومية والخاصة في مختلف المدن السعودية خلال الأعوام الأخيرة.



  • ترسخ «دبي المالي العالمي» مركزاً إقليمياً في تطوير القطاع

    انضمام 5 من أهم اللاعبين الإقليميين في التأمين إلى منصة «أديندا»

    أعلن مركز دبي المالي العالمي عن انضمام 5 من أهم اللاعبين الإقليميين في قطاع التأمين إلى منصة شركة «أديندا» المتكاملة، وهي أحدث الشركات الناشئة في مركز دبي المالي العالمي والمتخصصة في تكنولوجيا التأمين، والتي تعتمد تكنولوجيا «بلوك تشين» وتقنية «دفتر الأستاذ الموزّع» لتوحيد العمليات بين شركات التأمين.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الفائدة بين البنوك.. تنخفض إلى 2.74% لأجل سنة

    تراجعت أسعار الفائدة في التعاملات بين البنوك بالدرهم الإماراتي «الايبور»، لأجل سنة، بنحو 11 نقطة منذ مطلع شهر أغسطس الجاري، إلى 2.74%، أمس، مسجلة أدنى مستوى لها منذ مارس 2018، وفقاً لبيانات المصرف المركزي، تبعاً لانخفاض أسعار الفائدة على الدولار.






  • ترامب يشيد بالاقتصاد الأميركي ويتعهد بدعم المزارعين

    دحض الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس، المخاوف من حرب تجارية طويلة الأمد مشع الصين، قائلاً إن الولايات المتحدة «في موقف قوي للغاية»، وذلك بعد يوم من تصعيد إدارته للتوترات، عبر تصنيف بكين على أنها دولة تتلاعب بالعملة.




  • «أرز الصحراء» ينطلق من الإمارات إلى كل أنحاء العالم

    ارتفعت إنتاجية الهكتار الزراعي (2.4 فدان) من الأرز في الأراضي المالحة بصحراء دبي إلى 9.4 طن متري لكل هكتار، من 7.8 طن لكل هكتار، خلال 8 أشهر، في خطوة وإنجاز علمي قادر على الانتشار بكل أنحاء المنطقة والعالم، حسب ما ذكرت شبكة الصين الإخبارية أمس. وتعد هذه الإنتاجية أعلى كثيراً عن متوسط إنتاج الأرز العالمي عند 4.539، حسب مركز بحث وتطوير الأرز القابل للزراعة في الأراضي المالحة والقلوية في تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • تركيا: التضخم يعاود الصعود بعد انتهاء تخفيضات ضريبية

    عاود معدل التضخم في تركيا اتجاهه إلى الارتفاع مجددا ليسجل 16.65 في المائة في يوليو (تموز) الماضي، مقارنة بنسبة 15.72 في المائة في يونيو (حزيران) الماضي، وذلك بعد انتهاء تخفيضات ضريبية على بعض السلع.






  • أفريقيا تستعرض كنوزها في «منتدى الاستثمار»

    تحتضنه جوهانسبرغ في نوفمبر المقبل لعرض الفرص غير المستغلة

    رغم النمو الباهر وتزايد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال السنوات القليلة الماضية، تظل القارة الأفريقية منطقة واعدة بأكثر مما حققت بالفعل، بل إن مراكز الخبرة والمؤسسات الدولية ترى أن هناك فرصاً كبرى لا تزال غير مستكشفة، وتحتاج إلى تسليط الضوء من أجل اغتنامها من المستثمرين الدوليين، ما يخدم دول القارة جميعها، خصوصاً مع التقدم المحرز فيما يختص بدعم حركة التجارة البينية والتعاون الاقتصادي بين دول القارة السمراء.




  • السودان: شركات اتصالات ترفع أسعار الإنترنت رغم مطالب التعويض

    تقديرات بأضرار تتجاوز ملياري دولار

    في وقت ما زالت فيه الشكاوى تتزايد من ضعف أداء الإنترنت في السودان، وهي الخدمة التي شهدت إيقافا قسريا في الثالث من يونيو (حزيران) الماضي، رفعت شركات اتصالات أسعار باقات الاشتراك الشهري للإنترنت بنسبة 15 في المائة، وسط غياب الرقابة، والضبابية التي تسود اقتصاد البلاد.




  • نزوح مليار دولار من الصين يوم الجمعة الماضي

    قدر معهد التمويل الدولي أن تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أدى إلى نزوح نحو 3 مليارات دولار من أسهم وسندات الأسواق الناشئة هذا الأسبوع.





إعداد : احمد الجباوي 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!