الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير الدفاع اللبناني: لبنان في حالة دفاع عن النفس ضد الهجمات الإسرائيلية

وزير الدفاع اللبناني: لبنان في حالة دفاع عن النفس ضد الهجمات الإسرائيلية
وزير الدفاع اللبناني: لبنان في حالة دفاع عن النفس ضد الهجمات الإسرائيلية

في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس في لبنان، أكد وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب أن التحقيقات كشفت عن حصول 480 خرقاً إسرائيلياً خلال الشهرين الأخيرين للقرار 1701.


وقال وزير الدفاع اللبناني: "خرق الطائرات المسيّرة في الضاحية الجنوبية هو الأخطر منذ حرب تموز/يوليو وحتى اليوم، ويبرهن أن الإسرائيلي اعتمد تغيير قواعد الاشتباك، وأن لبنان في حال الدفاع عن النفس".


وأضاف بوصعب: "حصل 480 خرقاً إسرائيلياً خلال الشهرين الأخيرين للقرار 1701، وأخطرها حتى اليوم الطائرات المسيّرة المحملة بالمتفجرات والتي مرت فوق مطار بيروت وعرّضت الملاحة الجوية للخطر وتوجهت إلى الضاحية، معقل حزب الله".


وتابع: "عدة طائرات كانت في الأجواء اللبنانية للتحكم بالمسيّرتين، وإحدى الطائرتين المسيّرتين كانت تحمل 4.5 من المتفجرات والثانية تملك 4 أذرع و8 محركات، أن الطائرة الثانية تلت الطائرة الأولى بعد 42 دقيقة إلى الضاحية".


وعن الدرون التي سقطت في الضاحية الجنوبية، قال: "هي صناعة عسكرية متطورة والهدف منها كان الاعتداء داخل مدينة بيروت وهي انطلقت من مطار هامونيم في إسرائيل ويمكن التحكم بها عبر الـUAV بالأجواء، وأن الخرق لم يكن بمسيّرتين فقط بل كان إلى جانبها طائرات صغيرة uav في الجو جاهزة لتسييرها".


كما أكد: "الهدف من الطائرة المسيّرة كان الاعتداء وليس التصوير فقط، والاعتداءات الإسرائيلية باتت مختلفة ومن نوع آخر، وهذا يعتبر تغيراً خطيراً في قواعد الاشتباك".


وأنهى مؤتمره الصحفي بقوله: "لبنان اليوم في حال الدفاع عن النفس وهذا حق مشروع وارد في البيان الوزاري الحكومي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!