الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
واشنطن تعرض 5 ملايين دولار لقاء معلومات عن لبناني

عرضت الولايات المتحدة الأميركية 5 ملايين دولار لقاء معلومات عن لبناني ينشط مع "حزب الله" اللبناني، هو الحاج خليل حرب، القائد الجديد لوحدة 133 في حزب الله، وَفْقاً لـِمركز ألما الإسرائيلي للأبحاث. "ALMA" واشنطن 


كان "حرب" قائد الوحدة 1800 التي فُككت منذ أكثر من عشر سنوات، حَسَبَ الجيش الإسرائيلي، الذي ذكر أيضاً، أن حرب تورط في تجارة أسلحة ومخدرات باتجاه الأراضي الفلسطينية ما شوّه صورته داخل الحزب بعد انتشار ذلك في الإعلام.


لكن يرى المركز أن الأمر ليس هكذا، فقد تم استدعاؤه من قبل قيادة الحزب نقلاً عن الجيش الإسرائيلي مفترضاً أن "حزب الله" غير راضٍ عن الأداء الحالي للوحدة 133 (أُنشئت الوحدة 133 بدلاً من الوحدة 1800) بعد فشلها في إقامة البِنَى التحتية في الجَنُوب.


في ضوء ذلك، عين حزب الله حرب لمساعدة الوحدة 133 وربما تم تعيينه قائداً لها حيث يكمن دوره في توفير البنية التحتية المناسبة على الحدود وباتجاه شمال إسرائيل لنقل الأسلحة والمخدرات. يقول المركز.


اقرأ المزيد: النقابات في لبنان تدعو للعصيان المدني بعد رفع أسعار المحروقات


وجاء في تغريدة عبر "توتير" للحساب الرسمي لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية: "يلعب خليل يُوسُف حرب دوراً أساسياً في عمليات تنظيم حزب الله اللبناني كما يعمل على تعزيز علاقات التنظيم بالجماعات الإرهابية الأخرى. إذا كانت لديك معلومات عنه، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار. أرسل معلوماتك عبر تلغرام أو سغنال أو واتساب.


https://twitter.com/Rewards4Justice/status/1429413133232316420

ونشر الحساب الرسمي لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية، يوم السبت، يطلب المساعدة في كشف معلومات عن سامي جاسم محمد الجبوري، المتورط في عمليات تمويل أنشطة تنظيم داعش الإرهابية بواسطة بيع النفط والمعادن والآثار عندما كان قائداً لتنظيم داعش في الموصل، عارضاً مكافأة لم تحدد قيمتها.

ليفانت نيوز _ متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!