الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مُحذّرةً من خطر يتهدد تحالف أنقرة - الدوحة.. صحيفة تركية تُطالب "الجزيرة" بالتخلص من خونة إرثها!

مُحذّرةً من خطر يتهدد تحالف أنقرة - الدوحة.. صحيفة تركية تُطالب
مُحذّرةً من خطر يتهدد تحالف أنقرة - الدوحة.. صحيفة تركية تُطالب "الجزيرة" بالتخلص من خونة إرثها!

حذّرت صحيفة "ديلي صباح" الموالية للحكومة التركية من "خطر يهدد مستقبل التحالف بين أنقرة والدوحة"، مثيرة بذلك جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث من المعروف أن علاقة قوية تربط بين تركيا وقطر لعلاقة الجانبين مع جماعة الاخوان المسلمين.


وترى الصحيفة التركية إن قناة "الجزيرة" الناطقة باللغة الإنجليزية، تنشر "الدعاية المعادية لتركيا" و"التورط في حملة التشهير ضد تركيا"، لا سيما في تغطيتها لعملية العسكرية التركية على شمال سوريا والتي اسمتها بـ "نبع السلام" التركية ضد قوات سوريا الديمقراطية.


لكن الصحيفة لم ترغب فيما يبدو في توسيع جبهة الهجوم، فاقتصرت في اتهامها ذاك على "مجموعة صغيرة" من موظفي "الجزيرة" الإنجليزية، متهمةً إياهم بـ"خيانة إرث القناة عمداً" و"تقويض الشراكة التركية القطرية في محاولة للإملاء على السياسة الخارجية لدولة قطر".


وتشير الصحيفة التركية إلى أن "الجزيرة" العربية تواصل "تقديم وجهة نظر المنطقة حول الشؤون العالمية وفتح المجال أمام أصوات بديلة في وسائل الإعلام العالمية"، معتبرة أن "مستقبل الشراكة بين تركيا وقطر على المحك".


ويستوجب وفق "ديلي صباح" على "الجزيرة" التخلص من "جميع الأفراد الذين يسعون إلى تهديد هذا التحالف بذريعة الصحافة المستقلة"، وتابعت أنه حتى ذلك الحين يجب على الحكومة التركية اعتبار "الجزيرة" الإنجليزية وسيلة إعلام معادية.


مختتمةً بالقول: "أما إذا ما اختارت قطر نسف الجسور التي تربطها بحليف رئيسي لها، فلن تتمسك تركيا بحماية الدوحة بعد الآن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!