الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
موسكو تعلن توقيف 9 مشبوهين بتمويل داعش
موسكو تعلن توقيف 9 مشبوهين بتمويل داعش

أعلنت أحدى محاكم موسكو بتوقيفها 9 من أنصار تنظيم داعش الإرهابي حيث تؤكد تقارير استخباراتية عن تورطهم في جمع التبرعات لتمويل التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق.


وأكدت المسؤولة في لجنة التحقيق الروسية للصحفيين، إن الحكم صدر بناء على تهمة وجهت إليهم بالانتماء لتنظيم إرهابي وتقديم المساعدة له.


وبحسب المصادر إن خلية التمويل الإرهابية أسسها أحد المتهمين الذي انضم إلى داعش أثناء إقامته في مصر، وبعد عودته إلى روسيا عام 2015 بدأ بالبحث عن الراغبين في دعم مسلحي التنظيم في سوريا والعراق مالياً، حيث حشد لذلك مجموعة دردشة على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، انضم إليها نحو 30 شخصاً.


وأكدت المصادر الروسية أن أعضاء الخلية يحولون الأموال للبطاقة المصرفية لكبيرهم، وهو يرسلها لاحقاً إلى الإرهابيين، حيث كانت هذه الأموال تصرف على دعم مكاتب التموين المادي والتقني للتنظيمات الإرهابية وتنظيم الأعمال الإرهابية.


وفي إطار عملية التجنيد، كان مؤسس المجموعة يعقد لقاء شخصياً مع كل مشارك فيها في ضواحي موسكو، وإذا تأكد من ولائه، فرض عليه تعهدا بدفع مبلغ محدد شهرياً.


هذا وجرت عمليات تفتيش وتوقيف واسعة النطاق في موسكو وضواحيها وجمهوريتي داغستان وقبردين بلقار جنوبي البلاد، حيث أدلى بعض المعتقلين باعترافات تدينهم صراحة بالتورط في تمويل "داعش".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!