الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مسؤول عسكري أميركي تم التأكد من هوية البغدادي
مسؤول عسكري أميركي تم التأكد من هوية البغدادي

أكدت مصادر عسكرية تناقلتها شبكة فوكس نيوز اليوم الأحد مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بعد تحديد هويته من الوجه، وذلك في الغارة الأميركية التي نفذتها الولايات المتحدة في محافظة إدلب بسوريا.


هذا وأكدت مراسلة فوكس نيوز الخاصة بالأمن القومي إن مصدر عسكري أميركي بارز أكد مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي في غارة أميركية في إدلب.


وأضافت جينفير غريفين "تم تأكيد هوية البغدادي". ونقلت عن مصدر أميركي قوله: "كنا نشك منذ فترة طويلة في أن البغدادي مختبئا في إدلب".


كما قال مسؤول تركي إن البغدادي وصل إلى مكان في سوريا، حيث وقعت غارة أميركية، قبل 48 ساعة من تنفيذها، بينما أشار مصدر استخباري عراقي إلى إن "قيادات داعش في حالة صدمة".


فيما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول تركي كبير قوله إن البغدادي قتل في الساعات الأولى من صباح الأحد قبل حوالى 48 ساعة من العملية، وأن الجيش التركي كان لديه علم مسبق بالعملية الأميركية في محافظة إدلب السورية، وأن تركيا ستواصل تنسيق تحركاتها على الأرض "مع الأطراف المعنية".


وقال مسؤول أميركي لشبكة سي إن إن إن تركيا: "لم تلعب أي دور في مساعدة العملية، لكن تم تنسيق عدم الاشتباك مع الجيش التركي".


وأضاف أن قوات سوريا الديمقراطية، التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري، زودت الجيش الأميركي "ببعض المعلومات الاستخباراتية".


وقال مصدر استخباري عراقي رفيع إن: "قيادات داعش ومعاونيهم وأعضاء ما يعرف بمجلس شورى التنظيم الإرهابي في حالة صدمة وتبادل اتهامات وانقسام بينهم".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!