الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • عفرين.. انفجار عبوة ناسفة وتدشين معمل أدوية بحضور نائب والي هاتاي

عفرين.. انفجار عبوة ناسفة وتدشين معمل أدوية بحضور نائب والي هاتاي
عفرين

وقع صباح اليوم الخميس، انفجار في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل غرفة عمليات “غصن الزيتون” شمال غربي حلب.


ونجم الانفجار عن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة في شارع السياسية بالمدينة، ما أدى لإصابة السائق بجراح، بالإضافة لأضرار مادية في المنطقة.


وكان المرصد السوري رصد يوم أمس، تبادل إطلاق نار شهدته مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل غرفة عمليات “غصن الزيتون”، بين فصيل فرقة السلطان مراد من طرف، والشرطة العسكرية من طرف آخر، دون معلومات عن أسباب وطبيعة الخلاف الذي تطور لإطلاق نار متبادل، سرعان ما انتهى.


في سياق منفصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّه بحضور نائب والي ولاية هاتاي في لواء اسكندرون، ومسؤولين في مجلس عفرين المحلي الموالي لتركيا، وبعض الممثلين عن منظمات مدنية ممولة من تركيا، افتتح اليوم في ناحية شران معمل لصناعة الأدوية.


ونقل المرصد عن “مدير صحة عفرين” أن المعمل يخضع لرقابة وإشراف مباشر من مديرية الصحة في عفرين، في جميع مراحل الإنتاج والتخزين، وتم إنشاء المعمل ضمن الشروط الفنية والصحية الواجب توفرها في معامل الأدوية.



 


وأنشئ المعمل بخبرات محلية، وهو مجهز بأحدث خطوط الانتاج المتطورة، والتقنيات الحديثة.


وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، من منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي الغربي، بمساعٍ متواصلة من قبل الائتلاف السوري المعارض، وبطلب من الحكومة التركية من أجل تأمين دعم أوربي، لبناء مشاريع معمارية وتجارية في منطقة عفرين، بعد تهجير معظم أهلها منها، وذلك من أجل تكريس عملية التغيير الديمغرافي.


اقرأ المزيد: انفجار في عفرين تبعه تبادل إطلاق نار بين"فصائل غصن الزيتون"


ويهدف الائتلاف إلى إعادة لاجئين سوريين في تركيا إلى عفرين، بعد أن أجبرتهم الحرب على الخروج من مناطقهم من أراضي سورية مختلفة نحو تركيا هرباً من العمليات العسكرية وآلة الحرب المستمرة منذ 10 سنوات، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن محاولات الائتلاف باستقطاب داعمين أوربيين باءت بالفشل حتى اللحظة.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!