الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
طهران تُعطّل مدارسها وجامعاتها خشية
طهران تُعطل مدارسها وجامعاتها خشية الـكورونا

قالت السلطات الإيرانية إنها سوف تعمد إلى تعطيل المدارس والجامعات، اليوم الخميس، في مدينة قم بجنوب غرب العاصمة طهران، في إطار جهودها لمنع انتشار العدوى، وذلك بعد وفاة شخصين مصابين بفيروس "كورونا" المستجد.


وجاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، وفاة شخصين بسبب فيروس "كورونا" الجديد، في تلك المدينة، حيث قال مسؤول العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية، قيانوش جيهانبور، ضمن تغريدة على تويتر، بأن شخصين توفيا عقب أن وضعا في وقت سابق تحت الحجر الصحي بعد شكواهما من التهاب رئوي.


وتبيّن الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط البلاد)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، وأودى حتى الآن عن وفاة 2118 شخص في الصين وإصابة الآلاف، إلى جانب عشرات الإصابات في عدد من دول العالم.


إقرأ أيضاً: إيران تستنفر.. معلومات عن 6 إصابات جديدة بالكورونا


وكان قد أشار مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية، إلى إجراء فحص لجميع المقربين من المسنين الاثنين اللذين توفيا في إيران إثر الإصابة بفيروس كورونا القاتل، حيث وضعت مستشفيات مدينة قم في حالة تأهب قصوى.


وأشارت وسائل إعلام نقلاً عن رئيس جامعة مدينة قم الإيرانية للعلوم الطبية محمد رضا قديري، تشديده أن "مريضين مصابين بفيروس كورونا، توفيا متأثرين بالفيروس جنوب غربي طهران".


وأردف قديري: "شهدت مدينة قم خلال الأيام الأربعة الماضية انتشاراً للأمراض التنفسية"، ونوه إلى أن "المصابين المذكورين، توفيا نتيجة إصابتهما بأمراض تنفسية في أحد مستشفيات المدينة، وأن التحاليل الأولية أشارت إلى إصابتهما بفيروس كورونا".


وأستكمل بالقول: "نتائج التحاليل، لا تزال غير جاهزة، وسيتم الإعلان عنها فور جاهزيتها.. تم تخصيص مشفى في المدينة لاستقبال أي مصابين بالفيروس"، منوهاً إلى أنه "يجري إعداد مشفى آخر لاستخدامه عند الضرورة".


بدورها، أشارت وكالة "إيلنا" الإيرانية، عن مصدر مطلع، قوله بأنه تم "تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة قم، وأنهم يخضعون للمراقبة والعلاج في أحد المستشفيات حيث وضعت أسرهم تحت الحجر الصحي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!