الوضع المظلم
الإثنين ٠٨ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
سهم تويتر يهوي بأكثر من 2% بعد إغلاق حساب ترمب
تويتر وترامب

لا تزال تداعيات اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن مستمرة، وسط تعالي الأصوات في مجلس النواب من أجل مساءلة الرئيس المنتهية ولايته في حال لم يفعل نائبه مايك بنس التعديل 25 من الدستور الأميركي، فيما حذّر البيت الأبيض من أن اتخاذ مثل تلك الخطوة لن يؤدي سوى إلى تعميق للشرخ بين الأميركيين.


وكان قد حجب موقع "تويتر" يوم الأربعاء الماضي، مؤقتاً حساب الرئيس دونالد ترمب، الذي كان لديه أكثر من 88 مليون متابع، بعد حصار المتظاهرين الموالين له لمبنى "الكابيتول هيل" في العاصمة واشنطن.


حيث تراجعت أسهم "تويتر" بأكثر من 2% مساء الجمعة، مسجلة خسائر مباشرة فور إعلان الشركة تعليق حساب ترمب بشكل دائم بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف، وتم تداول أسهم "تويتر" عند مستوى 50.20 دولار أميركي، بانخفاض 2.4% عن سعر الإغلاق السابق.


ترمب


وحذّرت شركة تويتر من أن الانتهاكات الإضافية من قبل حسابات الرئيس ستؤدي إلى تعليق دائم، وهو ما حدث بالفعل يوم الجمعة.


بدوره، رأى السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام في تغريدة على حسابه على تويتر، اليوم السبت، أن عزل ترمب في مثل هذه الظروف سيؤدي إلى مزيد من الانقسام، كما سيضعف مؤسسة الرئاسة نفسها.


المزيد  في إجراء سابق من نوعه.. فيسبوك وتويتر يجمّدان حسابي “ترامب”


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاد ديري، إن مساءلة ترمب مع بقاء 12 يوما فقط على انتهاء ولايته لن تؤدي إلا إلى زيادة حدة الانقسام في البلاد.


جاءت تلك التصريحات تزامنا مع إطلاق النواب الديمقراطيين في الكونغرس حراكا من أجل عزله عن الحكم فورا، بعد أعمال العنف التي شهدها مبنى الكابيتول يوم الأربعاء الماضي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!