الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ترامب ينشر اسم خصمه المفترض في قضية أوكرانيا
ترامب ينشر اسم خصمه المفترض في قضية أوكرانيا

نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجدداً تغريدة تكشف اسم مسؤول استخباراتي يعتقد أنه قدّم شكوى تبليغ بشأن اتصاله مع نظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي.


وغرّد ترامب، في ساعات متأخرة من الجمعة الماضية، على حسابه الرسمي في "تويتر" تغريدة ترجح أن المُبلّغ المفترض هو المحلل في وكالة المخابرات المركزية CIA في سن 33 عاماً، إريك تشاراميلا.


ونوّهت التغريدة عن النائب الجمهوري، جون راتكليف، قوله إن تشاراميلا قدم في شكواه إفادات كاذبة ويحاول رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، الديمقراطي آدم شيف، إخفاء أدلة على ذلك.


وتم نشر هذه التغريدة من قبل حساب يدعى أنه تابع لسيدة مقيمة في كاليفورنيا اسمها صوفيا، غير أن وكالة "أسوشيتد برس" أشارت إلى وجود مؤشرات على أن هذه الشخصية وهمية والحساب مدار أوتوماتيكياً.


ووردت تكهنات منذ أوائل نوفمبر الماضي، عن دور تشاراميلا في قضية شكوى التبليغ المدوية التي شكلت حجر الأساس في عملية العزل التي أطلقها الديمقراطيون في مجلس النواب بحق ترامب، غير أن هذه هي المرة الأولى التي ظهر فيها اسم المُبلّغ المفترض على حساب الرئيس في "تويتر".


وجرى أخفاء التغريدة من حساب ترامب لفترة وجيزة أمس، لكن "تويتر" أكد لـ"أسوشيتد برس" أن ذلك جاء نتيجة لخلل في أحد أنظمته الإلكترونية، فيما دعا الرئيس الأمريكي مراراً للكشف عن اسم المُبلّغ، وقال إن تقديم الشكوى ضده كان بمثابة "تجسس".


وبيّن المُبلّغ في شكواه أن ترامب ضغط على نظيره الأوكراني زيلينسكي بغية إجبار حكومة كييف على فتح تحقيق مع هانتر بايدن، العضو السابق في مجلس إدارة شركة "بوريسما" الأوكرانية العاملة في مجال الغاز ونجل نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة، جو بايدن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!