الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
ترامب في التماس للقضاء ضد موقع تويتر لإعادة حسابه
ترامب

قدّم ترامب طلباً لإصدار أمر قضائي أولي ضد شركة تويتر في المحكمة الجزائية الأمريكية للمنطقة الجنوبية لفلوريدا لإغلاقها حسابه، بحجة أن شركة وسائل التواصل الاجتماعي "أُجبرت" من قبل أعضاء الكونغرس الأمريكي على تعليق حسابه.


حظر تويتر والعديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ترامب من خدماتهم بعد أن هاجم حشد من مؤيديه مبنى الكابيتول الأمريكي في أعمال شغب مميتة في 6 يناير.


جاء هذا الاعتداء في أعقاب خطاب ألقاه ترامب كرر فيه مزاعم كاذبة بأن خسارته في الانتخابات في تشرين الثاني (نوفمبر) كانت بسبب تزوير واسع النطاق، وهو تأكيد رفضته العديد من المحاكم ومسؤولي الانتخابات.


وقال محامو ترامب في الإيداع إن تويتر "يمارس درجة من القوة والسيطرة على الخطاب السياسي في هذا البلد لا حدود لها، وغير مسبوقة تاريخياً، شديدة الْخَطَر للغاية لفتح نقاش ديمقراطي".


وقالت الشركة في ذلك الوقت إن تغريدات ترامب التي حذفت كانت "على الأرجح" لتشجيع الناس على تكرار ما حدث في أعمال الشغب في الكابيتول.


قبل حظره، كان لدى ترامب أكثر من 88 مليون متابع على تويتر واستخدمه كمكبر صوت خاص به على وسائل التواصل الاجتماعي.




تويتر ترامب A mobile phone displays the suspended status of the Twitter account of US president Donald J. Trump. Photograph: Michael Reynoldss/EPA

في مِلَفّ المحكمة، قال ترامب إن تويتر سمح لطالبان بالتغريد بانتظام عن انتصاراتهم العسكرية في جميع أنحاء أفغانستان، لكنه فرض عليه الرِّقابة خلال مدّة رئاسته ووصف تغريداته على أنها "معلومات مضللة" أو الإشارة إلى أنها انتهكت قواعد الشركة ضد "تمجيد العنف".


اقرأ المزيد: أوكرانيا تطالب بفرض عقوبات على غازبروم بسبب صفقة هنغاريا

في يوليو / تموز، رفع ترامب دعوى قضائية على Twitter و Facebook Inc و Google التابعة لشركة Alphabet Inc، بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين، زاعماً أنهم يسكتون وجهات النظر المحافظة بشكل غير قانوني.


 

ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!