الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • تجدد الاشتباكات وسط بيروت وقوات الأمن اللبنانية تستخدم الغاز المسيل للدموع

تجدد الاشتباكات وسط بيروت وقوات الأمن اللبنانية تستخدم الغاز المسيل للدموع
تجدد الاشتباكات مع قوات الأمن اللبنانية وسط بيروت

اعتدى أشخاص يرتدون ملابس سوداء على المتظاهرين اللبنانيين وسط بيروت، ما دفع إلى تجدد المواجهات مع قوات مكافحة الشغب، فيما تداول ناشطون مقاطع فيديو عن اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن المتواجدة هناك.


وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عن نقل 10 إصابات للمستشفيات، إضافة إلى إسعاف 33 شخصاً وسط بيروت، نتيجة المواجهات التي اندلعت مع القوى الأمنية.


كما أعلن الدفاع المدني اللبناني عن تقديم الإسعافات الأولية لـ 54 شخصاً ونقل 36 جريحاً إلى مستشفيات المنطقة للمعالجة.


وصرّحت قوى الأمن اللبناني بأن حصيلة الإصابات بين عناصر  قوى الأمن والذين استوجب نقلهم إلى المستشفيات تجاوزت 20 عنصراً، إضافة إلى جرح 3 ضباط عدا عن العديد من العناصر الذين تلقوا العلاج في الميدان.


وشهد وسط بيروت بعد ظهر السبت مواجهات بين شبان مناوئين للمتظاهرين ضد الطبقة السياسية، وقوات الأمن التي تعرض عناصرها للرشق بالحجارة والمفرقعات المشتعلة، قبل أن ترد بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.


كما أكدت المصادر المحلية أن عشرات الشبان القادمين سيراً من منطقة الخندق الغميق وسط بيروت القريب، عملوا على تخريب لافتات رفعها المتظاهرون في وقت سابق وحرقوها في وسط الطريق، ثم حاولوا دخول خيم موضوعة في ساحة الشهداء، مرددين هتافات "طائفية"، وفق ما نقلت شاشات تلفزة محلية.


هذا وتدخلت قوات الأمن لمنعهم من التخريب، قبل أن تشهد الساحة عمليات كر وفر بين الطرفين، تطورت ببدء الشبان رمي عناصر الأمن بالحجارة ومفرقعات نارية ثقيلة وإطلاق الشتائم، وعمدت قوات مكافحة الشغب إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتمكنت من دفعهم للعودة إلى المنطقة التي قدموا منها، بينما أصيب متظاهرون بالقرب من البرلمان بحالات اختناق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!