الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
بوتين يتفاخر بأسلحة جديدة تفوق سرعة الصوت
بوتين يتفاخر بأسلحة جديدة تفوق سرعة الصوت

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، إن روسيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك أسلحة تفوق سرعة الصوت، وقال خلال لقائه بكبار القادة العسكريين، إنها المرة الأولى في التاريخ التي تتمتع فيها روسيا بميزة تصميم فئة جديدة من الأسلحة على ما كانت عليه في الماضي، عندما كانت تحاول اللحاق بالولايات المتحدة.


ونوه إلى أن أول صاروخ أسرع من الصوت من طراز أفانغارد المزود بخاصية الانزلاق سيدخل الخدمة هذا الشهر، في الوقت الذي دخل فيه الصاروخ كينزال الخدمة بالفعل، وذكر بأن صواريخ أفانغارد وكينزال تدخل للمرة الأولى ضمن أسلحة محتملة أخرى في خطاب حال الأمة في مارس 2018.


واشار بوتين عقب ذلك إن صواريخ أفانغارد تمتلك مجموعة عابرة للقارات، وقادرة على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت 20 مرة، منوهاً إلى أن قدرة السلاح على تغيير مساره وارتفاعه في طريقه إلى الهدف يجعله محصناً من اعتراض العدو.


وخلال حديثه الثلاثاء، وصف بوتين أفانغارد بأنه "سلاح المستقبل، القادر على اختراق كل من أنظمة الدفاع الصاروخي الحالية والمحتملة."


وتم إدخال صواريخ كينزال، التي تحملها طائرات مقاتلة من طراز ميغ 31، إلى الخدمة مع القوات الجوية الروسية العام الماضي، وصرح بوتين إن الصاروخ يطير بـ 10 أضعاف سرعة الصوت، ويصل مداه إلى أكثر من 2000 كيلومتر وإنه قادر على حمل رأس نووي أو حربي تقليدي.


وأعلن الجيش الروسي أن الصاروخ قادر على ضرب الأهداف البرية والسفن البحرية، هذا وعملت الولايات المتحدة ودول أخرى أيضاً على تصميم أسلحة تفوق سرعة الصوت، لكنها لم تدخل الخدمة بعد.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!