الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بارلي: هناك سؤال كبير حول تضامن الحلفاء عندما تُهاجم تركيا من يقاتلون "داعش"

بارلي: هناك سؤال كبير حول تضامن الحلفاء عندما تُهاجم تركيا من يقاتلون
بارلي هناك سؤال كبير حول تضامن الحلفاء عندما تُهاجم تركيا من يقاتلون داعش

أكدت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، أن حلف الناتو يعمل عسكرياً، ويظل أداة قوية، لكن "ذلك لا ينبغي أن يخفي الشيء الرئيسي: في الواقع، هناك شكوك جدية حول ضمانات الأمن الأمريكي"، متابعةً: "هناك سؤال كبير حول تضامن الحلفاء عندما تهاجم تركيا أولئك الذين يقاتلون "داعش". أخيراً، هناك نقص جدي في الجهود من أجل الأمن الأوروبي".


جاء ذلك تعقيباً على حديث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكدةً أنه لم يعني موت المنظمة، لدى حديثه عن حلف الناتو، لكن لا أحد يستطيع تجاهل الأزمة في الحلف، قائلةً أن فرنسا تقترح بحث مستقبل الحلف والتزامات الحلفاء بالتفصيل خلال قمة الناتو المقرر عقدها في لندن يومي 3 و4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.


وأجابت بارلي على أسئلة البرلمانيين في مجلس الشيوخ الفرنسي، أمس الأربعاء: "عندما تحدث رئيس الجمهورية عن (الموت الدماغي) لحلف الناتو، فإن هذا لا يعني وفاة الناتو، هذا يعني أنه لا يمكن لأحد أن يتجاهل الأزمة التي تمر بها المنظمة".


وتابعت بارلي: "لذلك، لا يمكننا أن نشعر بالرضا عن هذا الوضع. رغبة رئيس الجمهورية، اليوم هي أن يدق ناقوس الخطر قبل قمة لندن. الناتو هو حجر الزاوية في الأمن والدفاع الأوروبيين".


مردفةً أن ماكرون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفقا على الاجتماع قبل قمة الناتو في لندن، والتي ستعقد يومي 3 و 4 ديسمبر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!