الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحريري يشتكي من شروط تعجيزيّة تنسف المُبادرة الفرنسية

الحريري يشتكي من شروط تعجيزيّة تنسف المُبادرة الفرنسية
الحريري يشتكي من شروط تعجيزية تنسف المُبادرة الفرنسية

عقّب رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، سعد الحريري، على معوقات تشكيل الحكومة، معدّاً أنّ المشكلة داخلية وتتمثل في التمسك بشروط تعجيزية تنسف كل ما احتوت عليه المبادرة الفرنسية.


وضمن بيان صدر عن مكتبه الإعلامي، صرّح الحريري: "المشكلة واضحة وعنوانها معروف من قبل الجميع، وهي داخلية عبر التمسك بشروط تعجيزية تنسف كل ما نصّت عليه المبادرة الفرنسية، وتقضي على أي أمل بمعالجة الأزمة بدء من وقف الانهيار وصولاً إلى إعادة إعمار ما هدمه انفجار المرفأ".


اقرأ أيضاً: لبنان.. صور قاسم سليماني تحتل شوارع العاصمة بيروت


وأردف بأنّه "يعود تكتل (لبنان القوي) إلى سياسته المفضلة بتحميل الآخرين مسؤولية العراقيل التي يصطنعها عن سابق تصوّر وتصميم، وجديده اليوم دعوة الرئيس المكلّف إلى تحمل مسؤولياته والقيام بواجباته الوطنية والدستورية فيتوقف عن استهلاك الوقت ويعود من السفر لينكب على ما هو مطلوب منه وعدم اختلاق العراقيل الداخلية لإخفاء الأسباب الحقيقية وراء تأخير عملية التشكيل".


متابعاً: "فات التكتل ورئيسه أنّ الرئيس المكلّف قام بواجباته الوطنية والدستورية على أكمل وجه، وقدّم لرئيس الجمهورية تشكيلة حكومية من اختصاصيين غير حزبيين مشهود لهم بالكفاءة والنجاح، وهي تنتظر انتهاء رئيس الجمهورية من دراستها".



وكان قد طالب رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، في التاسع والعشرين من ديسمبر الماضي، بـ"انتخابات نيابية مبكرة تطيح بالأكثرية الحاكمة حالياً"، منوّهاً إلى أنّها "الحل الوحيد لأزمات لبنان المتعددة"، مشدّداً أنّه "لا شيء يرجى من الأكثرية الحاكمة، والحل الوحيد لأزمات لبنان المتعددة، هو انتخابات نيابية مبكرة تطيح بهذه الأكثرية الحاكمة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!