الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحركة التجارية بالموانئ السعودية تُسجّل انتعاشاً خلال يناير

الحركة التجارية بالموانئ السعودية تُسجّل انتعاشاً خلال يناير
مؤانى

انتعشت خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، الحركة التجارية بالموانئ السعودية، وزادت أعداد الحاويات المناولة، والمسافنة، إذ حققت الموانئ السعودية التي تشرف عليها الهيئة العامة للموانئ "موانئ" في غضون شهر يناير/ كانون الأول الماضي، زيادة في إجمالي مجموع الحاويات المناولة، بنسبة زيادة وصلت إلى 6%، بواقع أكثر من 613 ألف حاوية قياسية، بالمقارنة مع الشهر عينه من 2020. السعودية 


كما زادت أعداد حاويات المسافنة، بنسبة زيادة وصلت إلى 25.33%، بواقع أكثر من 225 ألف حاوية قياسية، وذلك مقارنة بالشهر عينه من 2020، فيما وصل إجمالي أطنان البضائع إلى 23 مليون طن، والقادمة من خلال 1.028 سفينة.


اقرأ أيضاً: السعودية: وجود مقر إقليمي للشركات في المنطقة شرط أساسي للتعاقد


وتبعاً للمؤشر الإحصائي الصادر عن الهيئة العامة للموانئ، حققت الموانئ السعودية، خلال يناير المنصرم، ارتفاعاً آخر في إجمالي أعداد المواشي، بواقع أكثر من 117 ألف رأس من الماشية الحية، بنسبة زيادة وصلت إلى 83%.


كما وصل وزن المواد الغذائية إلى مليوني طن، وبلغ مجموع الركاب 59 ألف راكب، فيما وصلت أعداد السيارات الواردة إلى 85 ألف سيارة.


السعودية


وجاءت تلك الزيادة مواكبة لمتطلبات التنمية والاقتصاد الوطني والحركة التجارية في السعودية، وذلك في إطار عمليات التطوير المتواصلة التي تعمل عليها الهيئة العامة للموانئ في إطار رفع مستوى الأداء التشغيلي واللوجستي والارتقاء بتنافسية الخدمات المقدمة للمستفيدين، بجانب رفع قدرات البنية التحتية والطاقات الاستيعابية في هذا القطاع الحيوي. السعودية 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!