الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الأمين العام لحلف الأطلسي يدافع عن موقفه بشأن الهجوم التركي في سوريا

الأمين العام لحلف الأطلسي يدافع عن موقفه بشأن الهجوم التركي في سوريا
الأمين العام لحلف الأطلسي يدافع عن موقفه بشأن الهجوم التركي في سوريا

دافع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ يوم الاثنين عن موقفه من العملية العسكرية التركية ضد المسلحين الأكراد في شمال شرق سوريا، وقال: "الحلف يجب ألا يخسر وحدته في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية".


وظهر انقسام في الحلف بعد أن بدأت تركيا العضو فيه هجومها في سوريا الأسبوع الماضي، مما دفع حكومات دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى التهديد بفرض عقوبات على أنقرة. وزار ستولتنبرغ أنقرة يوم الجمعة.


وقال ستولتنبرغ خلال جلسة للجمعية البرلمانية للحلف في لندن رداً على أسئلة من وفدي فرنسا وإيطاليا عما وصفوه بنهجه التصالحي حيال تركيا ”يجب ألا نخاطر بالمكاسب التي حققناها ضد عدونا المشترك... تركيا مهمة لحلف شمال الأطلسي... نواجه خطر تقويض الوحدة التي نحتاجها في الحرب ضد داعش“.


ومن جانب آخر، ذكرت وسائل الإعلام السورية الرسمية، في وقت سابق الأحد، أنه بدأ بالفعل إرسال قوات النظام  إلى المناطق الشمالية.


وحسب "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، فإنه "تم الاتفاق مع االنظام السوري كي يدخل جيش النظام السوري وينتشر على طول الحدود السورية التركية لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية لصد هذا العدوان التركي وتحرير المناطق التي دخلها الجيش التركي".


وتوقع الأكراد أن "يتيح الاتفاق الفرصة لتحرير باقي الأراضي والمدن السورية المحتلة من قبل الجيش التركي كعفرين وباقي المدن والبلدات السورية الأخرى".


 


ليفانت_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!