الوضع المظلم
الأحد ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إيران تعود لاستفزاز الأمريكيين في مياه الخليج العربي

إيران تعود لاستفزاز الأمريكيين في مياه الخليج العربي
البحرية الإيرانية

كشف التلفزيون الرسمي الإيراني أمس الخيمس، أن زوارق للحرس الثوري اعترضت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ضمن مياه الخليج، فيما فند مسؤول عسكري أمريكي علمه بوقوع أي حادث من ذلك القبيل مؤخراً.


وعرض التلفزيون الإيراني الخميس، مشاهد زعم إنها التقطت من أحد الزوارق السريعة التابعة للحرس الثوري، وتبين سفينة تحمل العلم الأمريكي مع مجموعة أفراد على متنها، فيما يبدو أن الزورق السريع يطاردها.


اقرأ أيضاً: مناورات بحرية روسية صينية إيرانية في الخليج العربي أواخر العام الجاري

يسمع ضمن التسجيل صوت يقول باللغة الفارسية: "استمر في مطاردتهم"، لكن لم يذكر التقرير متى حصلت الواقعة، فيما صرح تيموثي هوكينز، الناطق باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية ومقره البحرين، بإنه ليس على علم بأي "تفاعل غير آمن" من هذا النوع مع إيران في غضون اليومين الماضيين.


ويعتبر التقرير الإيراني الأول من نوعه خلال الشهور الأخيرة، عقب أن كشفت في مايو الماضي، وزارة الدفاع الأمريكية عن أن سفينة عسكرية تابعة لها أطلقت أعيرة نارية تحذيرية أثناء دنو 3 زوارق للحرس الثوري الإيراني منها في مياه الخليج، فيما عقّب الحرس الثوري بزعم أنه مَن أطلق عيارات تحذيرية ضد سبع سفن أمريكية في مضيق هرمز.


الحرس الثوري الإيراني

وتواصل إيران تعكير الأمن في مياه الخليج العربي، ضمن منهجيتها التخريبية بالمنطقة، بجانب تهديداتها المتواصلة، إذ كان قد قال بيان للحرس الثوري الإيراني في الرابع والعشرين من سبتمبر الماضي، أن الأمة "ستشهد تحقيق الإرادة الإسلامية بإخراج أمريكا من المنطقة وإزالة الكيان الصهيوني الغدة السرطانية من جغرافية الإسلام بثقافة الدفاع المقدس"، على حد وصفه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!