الوضع المظلم
الخميس ٢٩ / أغسطس / ٢٠٢٤
Logo
  • إطلاق نار داخل مدرسة وسط روسيا يودي بحياة 11 شخصاً

إطلاق نار داخل مدرسة وسط روسيا يودي بحياة 11 شخصاً
إطلاق نار داخل مدرسة وسط روسيا

ما أفادت وكالات أنباء روسية، أن 11 شخصاً على الأقل قتل الثلاثاء، في حادث إطلاق نار داخل مدرسة في قازان بوسط روسيا، مما تسبب في سقوط عدد من الجرحى أيضاً، وفق فيما وجه الرئيس الروسي فلاديمير بمراجعة قوانين حيازة السلاح بعد حادث إطلاق النار.


ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن مصدر في جهاز الإسعاف أن "قوات الأمن أوقفت فتى يُشتبه في أنه مصدر إطلاق النار"، فيما انتشرت مقاطع مصورة للحظة اعتقاله. وأشارت إلى أنه تم إرسال 21 فريق إسعاف إلى المكان.


وأفاد روستام مينيخانوف قائد تاتارستان، الجمهورية الروسية المسلمة وعاصمتها قازان، أن المشتبه به الذي أوقف يبلغ 19 عاما. وقال للتلفزيون الرسمي إن الشاب "يملك رخصة حمل سلاح".


وبحسب إنترفاكس وريا نوفوستي وتاس، تحصن مهاجم ثان في المدرسة وأُردته الشرطة خلال عملية نفذتها.


وأفادت وكالتا تاس وريا نوفوستي، نقلا عن أجهزة الإسعاف، أن 11 شخصا قُتلوا الثلاثاء في قازان، بينهم تسعة تلاميذ، وأصيب 32 شخصا.


وسبق أن قال شاهد عيان مجهول الهوية لوكالة ريا نوفوستي: "سمعنا صوت انفجار في مبنى المدرسة، ورأينا دخانا كثيفا".


https://twitter.com/CuisineRoyale2/status/1392017499647057920


وقالت مدرّسة لوكالة تاس: "كنت في الصفّ، سمعت انفجارا في البداية، ثم طلقات نارية"، وأعلنت سلطات تاتارستان من جهتها تعزيز التدابير الأمنية في مدارس أخرى في المدينة.


وبحسب وكالة أنباء "إنترفاكس" للأنباء، فتح مسلحان النار في المدرسة، وتم بالفعل القبض على أحدهما - وهو شاب يبلغ من العمر 17 عامًا.


الشرطة الروسية


وقال مسؤولون محليون إنه تم إجلاء بعض الأطفال من المدرسة لكن آخرين ظلوا في المبنى. وقالت السلطات إنه تم اتخاذ إجراءات أمنية إضافية في جميع المدارس في قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، على بعد حوالي 700 كيلومتر شرق موسكو.


المزيد روسيا تقر لقاح “سبوتنيك لايت” بجرعة واحدة ضد كورونا


في حين أن حوادث إطلاق النار في المدارس نادرة نسبيًا في روسيا، فقد وقعت عدة هجمات عنيفة على المدارس في السنوات الأخيرة، نفذها في الغالب طلاب.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!