الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا ستكون وجهة استثمار بقيمة مليار يورو من آبل

ألمانيا ستكون وجهة استثمار بقيمة مليار يورو من آبل
أبل

تنوي شركة "آبل" الأمريكية استثمار أكثر من مليار يورو في ألمانيا على مدى السنوات الثلاث المقبلة، خاصة في ولاية بافاريا، وذكرت الشركة المصنعة لـ"آي فون"، اليوم، أنّه سيجري توسيع أقسام البحث والتطوير الحالية في مدينة ميونخ الألمانية ليغدو مركز "آبل" الأوروبي لتصميم الرقائق.


وخلال صيف 2019، أخذت "آبل" قسم المودم الخلوي لشركة "إنتل" لإنتاج الرقائق في نابرن الألمانية، ونما القسم منذ ذلك الوقت، ليضحى أكبر مركز تطوير لشركة "آبل" في أوروبا، ويعمل هناك الآن 1500 مهندس من 40 دولة في مجالات تصميم إدارة الطاقة ومعالجات التطبيقات والتقنيات اللاسلكية ومجالات أخرى.


اقرأ أيضاً: أبل تسعى لحظر بيع كتاب يكشف أسرار الشركة


ويصل إجمالي مجموع الموظفين لدى آبل في ألمانيا إلى 4 آلاف موظف، واعتادت آبل على شراء الرقائق من شركات مصنعة مثل "كوالكوم" و "إنتل" لمنتاجتها مثل "آي فون" و"آي باد" و"ماك"، وتنتهج الشركة الأمريكية خطة رئيسية منذ سنوات لتقوم بنفسها بتصميم أهم أشباه الموصلات.


وشددت على أنّ فرق المطورين في بافاريا قدمت مساهمة في إنتاج رقائق من تصميم آبل، والتي تكفلت بـ"أداء رائد في الصناعة" وتشغيل قوي وكفاءة عالية، ووفق المعطيات فإنّ التوسعة في موقع ميونخ إلى جانب الاستثمارات الإضافية في البحث والتطوير ستبلغ أكثر من مليار يورو في السنوات الثلاث المقبلة، وبجانب مختبر التطوير في نابرن، تعمل آبل على توسيع موقعها الذي تصل مساحته لـ30 ألف متر مربع في حي كارلشتراسه وسط مدينة ميونخ.


أبل تختار اسم جزيرة كاتالينا لـ أحدث نظام تشغيل لأجهزتها


وصرّح الرئيس التنفيذي للمجموعة، تيم كوك، أنّه متحمس لرؤية ما ستكتشفه الفرق الهندسية في ميونخ من بحث إمكانيات جديدة في تكنولوجيا الجيل الخامس، بلوغاً لجيل جديد من التقنيات التي من شأنها أن تتيح المزيد من الأداء والسرعة والاتصال، وأردف: "ميونخ موطن لآبل منذ 4 عقود، ونحن ممتنون للمدينة وألمانيا على ما أنجزناه معاً، ونتطلع إلى الطريق الذي ينتظرنا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!