الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تؤكد أنها لا تفكر بالمشاركة في مهمة مضيق هرمز

ألمانيا تؤكد أنها لا تفكر بالمشاركة في مهمة مضيق هرمز
فرنسا ترفض النشاطات الدينية لحزب العدالة والتنمية التركي على أراضيها,,,تم

قالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية، اليوم الإثنين، أن المستشارة أنجيلا ميركل والحكومة الألمانية كلها لا تفكر في المشاركة في مهمة بحرية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية في مضيق هرمز حالياً.


ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدثة باسم الحكومة في مؤتمر صحفي: "المستشارة لا تفكر في المشاركة في مهمة تقودها الولايات المتحدة في الوقت الحالي، والجميع في الحكومة الألمانية يوافقون على ذلك".




وذكرت السفارة الأمريكية في برلين، يوم الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة طلبت من ألمانيا الانضمام إلى فرنسا وبريطانيا في مهمة لحماية سفن الشحن التي تمر عبر المضيق ومكافحة العدوان الإيراني.




وكانت ألمانيا قد أعلنت، في نهاية الشهر الماضي، أنها لم تعرض الانضمام إلى مهمة بحرية تقودها الولايات المتحدة في مضيق هرمز، إذ ترغب في تهدئة التوتر مع إيران.


ونقلت وكالة "رويترز" عن أولريكه ديمر، المتحدثة باسم الحكومة الألمانية قوله: "الحكومة متحفظة حيال المقترح الأمريكي الملموس ولذلك لم تقدم عرضاً".


وقالت ديمر: "من المهم بالنسبة لنا السير في طريق الدبلوماسية، والسعي لمحادثات مع إيران منعاً للتصعيد والعمل نحو استمرار الاتفاق النووي، المشاركة في مهمة بقيادة الولايات المتحدة قد تجعل هذا الأمر صعباً".


وفي السياق، قال وزير المالية الألماني أولاف شولتس أنه متشكك للغاية بشأن طلب الولايات المتحدة من ألمانيا الانضمام إلى مهمة عسكرية في مضيق هرمز.


وقال شولتس، الذي يشغل أيضا منصب نائب المستشارة، لتلفزيون (زد.دي.إف): “من المهم تفادي التصعيد العسكري في المنطقة ومثل هذه المهمة تنطوي على مخاطرة الانزلاق إلى صراع أكبر”.


وكانت الولايات المتحدة طلبت من ألمانيا رسمياً المشاركة في تأمين حركة النقل التجاري بمضيق هرمز.


وفي تصريحات صحفية مؤخراً،  لفت الدبلوماسيون إلى أن “فرنسا والدنمارك وإيطاليا وهولندا أبدت تأييداً قوياً للمهمة المحتملة، فيما أبدت ألمانيا وإسبانيا والسويد والنرويج أيضاً اهتماما بالقيام بدور محتمل”.


ألمانيا تؤكد أنها لا تفكر بالمشاركة في مهمة مضيق هرمز    ألمانيا تؤكد أنها لا تفكر بالمشاركة في مهمة مضيق هرمز


ليفانت_تقرير


وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!