الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أصوات من ساحة تروكاديرو: أوقفوا مأساة إدلب وحاسبوا القتلة!

أصوات من ساحة تروكاديرو: أوقفوا مأساة إدلب وحاسبوا القتلة!
أصوات من ساحة تروكاديرو أوقفوا مأساة إدلب وحاسبوا القتلة!314

أصوات من ساحة تروكاديرو: أوقفوا مأساة إدلب وحاسبوا القتلة!

(باريس – خاص ليفانت)


تجمعات في 18 مدينة منها 15 في القارة الأوروبية، كانت بالتوازي تعلن التضامن مع مأساة أهالي وسكان محافظة إدلب، ومطالبين بوقف الهجمات ومنع استهداف المدارس والمستشفيات، وإيصال المساعدات الإنسانية ومحاسبة مجرمي الحرب.


وعصر الأحد شهدت ساحة تروكاديرو الباريسية الشهيرة اعتصاماً، ضم العشرات من الناشطين والفنانين والمتضامنين السوريين والأوروبيين، رفعوا لافتات نددت بالمجازر التي ترتكب بحق السكّان الآمنين في محافظة إدلب وأطراف محافظتي حماه وحلب المجاورة. والذين يعانون مأساة تداعيات حملة عسكرية برية وجوية منذ أواخر نيسان (إبريل) الفائت، تنفذها قوات النظام السوري مدعومة من السلاح الجوي الروسي والميليشيات الموالية لإيران. تسببت بتهجير نحو نصف مليون مدني.


 


ومن باريس الفرنسية، مروراً بعواصم الولايات المتحدة وبلجيكا وألمانيا والنمسا وهولندا واليونان وتركيا وكرواتيا والبوسنة وألبانيا وشمال مقدونيا، ومدن وبلدان أخرى، إضافة لوقفات في الشمال المحرر. كان العنوان واحداً يدعو إلى إيقاف المجازر بحق المدنيين وخاصة الأطفال.


 


وأطلق ناشطو حقوق الإنسان خلاله، آلاف البالونات في أجواء 18 بلداً حول العالم، ضمن مبادرة أشرفت عليها منصة "WeAreTheLove" المعنية بحقوق الإنسان، وهدفت لإثارة انتباه الرأي العام الدولي، إلى القتلى من


المدنيين جراء القصف العنيف والمتواصل للنظام السوري وحلفائه، على مدن محافظة إدلب ،التي تحتضن نحو 3.5 ملايين سوري، نصفهم نازحون.


 




أصوات من ساحة تروكاديرو: أوقفوا مأساة إدلب وحاسبوا القتلة!

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!