الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 05.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 05.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • الكاميرون يوقع قروضًا بنحو 55 مليون دولار


    وقع الرئيس الكامروني بول بيا مرسومًا يقضي بإبرام اتفاقات قرض بنحو 55 مليون دولار لفائدة مشاريع تنموية مع ثلاث مؤسسات مالية دولية وعربية.



  • صندوق النفقة: نلاحق الممتنعين عن السداد في محاكم التنفيذ


    قال عبدالملك السعيد، مدير عام صندوق النفقة، إن الصندوق يقوم بصرف النفقات للمطلقات والمتزوجات المستحقات للنفقة، في حين يتم بالتعاون مع محكمة التنفيذ مطالبة الزوج أو المطلق بسداد قيمة النفقات المصروفة.




  • توجه إماراتي لإصدار سندات اتحادية في 2020


    كشف يونس الخوري وكيل وزارة المالية الإماراتي، عن توجه لإصدار سندات اتحادية في عام 2020 لتمويل بعض المشاريع، من دون أن يخل ذلك بالتزام الحكومة الاتحادية، بعدم تسجيل أي عجز في الميزانية.




  • اجتماع خليجي يناقش استراتيجية العمل الإسكاني المشترك .. ونظام موحد لاتحاد الملاك


    تعمل دول الخليج حاليا على إصدار مشروع نظام خليجي موحد لاتحاد الملاك، ما سيوفر قاعدة بيانات مهمة يمكن الرجوع إليها في حالات إسكانية عدة، في إطار تشريعات وقوانين تضمن حقوق وواجبات الملاك في دول المجلس، إلى جانب التبادل المعلوماتي الإحصائي الرقمي، الذي سيتم عبر توفير قواعد البيانات الإسكانية، التي ستزود بها الدول الأعضاء المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون بصفة دورية، وهو ما سيعزز التعاون المشترك ويسهل الوصول إلى المعلومة وتداولها بين المؤسسات الإسكانية المعنية بالدول الأعضاء.



  • أمريكا تدرس إسقاط بعض الرسوم على السلع الصينية

    ذكرت تقارير صحفية الاثنين أن الولايات المتحدة قررت إعفاء كمية قيمتها 112 مليار دولار من السلع المستوردة من الصين من الرسوم التي تقرر فرضها على منتجات صينية في أول سبتمبر الماضي.




  • انخفاض أسعار الوقود في جنوب إفريقيا اعتبارا من الأربعاء


    أعلنت السلطات في جنوب أفريقيا أن أسعار البنزين والديزل والغاز النفطي المسال، ستنخفض اعتبارا من يوم غد الأربعاء.



  • الرئيس الصيني يتعهد بمزيد من الانفتاح الاقتصادي واتفاقات التجارة الحرة

    تعهّد الرئيس الصيني شي جينبينغ بمزيد من الانفتاح في الاقتصاد الصيني، معلنا أن على دول العالم أن "تهدم الجدران" فيما بينها، وذلك خلال افتتاح معرض تجاري في شنغهاي.




  • الأسهم اليابانية تصعد في نهاية جلسة التعاملات الصباحية

    صعدت الأسهم اليابانية في نهاية جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الثلاثاء.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



12:08:11 PM


   



  • السعودية.. نمو القطاع غير النفطي عند أعلى مستوى في 4 سنوات

    أظهر مسح اليوم الثلاثاء أن القطاع الخاص غير النفطي بالسعودية نما في أكتوبر بأسرع معدل منذ أغسطس/آب 2015 مع زيادة الأنشطة الجديدة بأعلى وتيرة لها في أربعة أشهر.



  • لينكد إن" تطلق من دبي منصة الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة

    أطلقت "لينكد إن"، مساء أمس "منصة الأعمال" أو "Open for Business" وهي شبكة للمهنيين في العالم.




  • تراجع أرباح "السعودية للكهرباء" 45% إلى 2.6 مليار ريال


    أعلنت الشركة السعودية للكهرباء تحقيق صافي ربح في الربع الثالث من 2019 بلغ 2.679 مليار ريال بانخفاض 45% عن الربع المماثل من 2018 والذي حقق صافي ربح فيه 4.925 مليار ريال.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • "لينكد إن" تطلق خاصية جديدة من دبي في حدث هو الأول من نوعه عالمياً

    أطلقت "لينكدإن"، أكبر شبكة للمهنيين في العالم، خاصية "منصة الأعمال" أو “Open for Business” التي تتيح لأصحاب المهن المستقلين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة إضافة الخدمات التي يقدمونها على حساباتهم على الشبكة، بما يعزز إمكانية اكتشافهم وتوظيفهم، وحضر إطلاق المنصة الجديدة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وألان بلو، الشريك المؤسس لشبكة لينكدإن، الذي وصل إلى دبي خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه عالمياً للشبكة التي تضم في عضويتها نحو 660 مليون مهني ومتخصص من مختلف انحاء العالم.



  • «تي تي جي»: دبي نحو رقم قياسي في عدد زوارها

    أكدت صحيفة ترافيل تريد جازيت «تي تي جي» البريطانية، أن دبي ستحتفل نهاية العام برقم قياسي جديد في عدد زوارها الدوليين.




  • «كيبسونس العالمية» تفتتح فرعها الرئيس في دبي


    افتتحت شركة «كيبسونس» المستورد للبيع بالجملة والموزع في الإمارات منذ عام 1982 مكتبها الرئيسي الجديد، ومستودع التخزين البارد في دبي، وذلك تماشياً مع خططها في النمو.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • النفط ينخفض بعد مكاسب مدفوعة بتفاؤل إزاء التجارة


    استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي يُبقي المستثمرون فيه أنظارهم على بيانات المخزونات الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، وذلك بعد يومين من المكاسب التي حققها الخام بفضل بيانات اقتصادية إيجابية وآمال بشأن إبرام واشنطن وبكين اتفاقاً تجارياً.



  • الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار مدعوماً بآمال اتفاق التجارة

    انخفضت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، للجلسة الثانية، في الوقت الذي تعزز فيه الدولار وزادت فيه الشهية للأصول المرتفعة المخاطر بفضل آمال إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين، مما يثبط اهتمام المستثمرين بالاحتفاظ بالمعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.



  • الرئيس الصيني يتعهد بمزيد من الانفتاح الاقتصادي

    تعهّد الرئيس الصيني شي جين بينغ بمزيد من الانفتاح في الاقتصاد الصيني، معلناً أن على دول العالم أن "تهدم الجدران" فيما بينها، وذلك خلال افتتاح معرض تجاري في شنغهاي.



  • «تنظيم اتصالات» تعلق الشراء من متاجر التطبيقات

    أوقفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الأول من نوفمبر عمليات الشراء من متجري التطبيقات «آبل ستور» و «آندرويد» باستخدام خاصية الدفع عن طريق رقم الهاتف المتحرك، حيث سيتم تفعيل الشراء فقط إذا قام العميل بتحديد سقف محدد لقيمة المشتريات من متاجر التطبيقات من خلال التواصل مع مزود الخدمة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الرئيس الصيني يتعهد بالالتزام بالنظام التجاري العالمي

    ماكرون يؤكد أن الجميع خاسرون في أي حرب تجارية

    أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ مجددا التزام بلاده بالانفتاح الاقتصادي وبالنظام التجاري العالمي، مع اقتراب المسؤولين الأميركيين والصينيين من التوصل إلى المرحلة الأولى من الاتفاق الذي سينهي الحرب التجارية بين البلدين.




  • إنفوغرافيك... قارن حجم إنتاج «أرامكو» بكبار منتجي النفط في العالم

    أعلنت شركة «أرامكو» السعودية نيتها طرح جزء من أسهمها للاكتتاب في السوق المالية السعودية (تداول)، ومن المتوقع أن يمثل ذلك أضخم عملية اكتتاب في العالم. وتعد «أرامكو» أكبر مزود للنفط في العالم بإنتاج يبلغ 11 مليون برميل يومياً، تليها «روزنفت» الروسية بإنتاج 4.2 مليون برميل، ثم مؤسسة البترول الكويتية بـ3.4 مليون برميل.



  • المباحثات الصينية ـ الأميركية تتقدم مع قرب التصريح بالتعامل مع «هواوي»

    بكين تؤكد: علينا الالتقاء في منتصف الطريق

    بينما أعلن وزير التجارة الأميركي ويلبر روس أن بلاده قريبة جداً من التوصل إلى المرحلة الأولى من اتفاق التجارة مع الصين خلال الشهر الجاري، مشيرا إلى أن واشنطن ستصدر «قريبا» التراخيص اللازمة للشركات الأميركية لشراء المكونات من شركة «هواوي» الصينية، قال رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانغ، في بيان قدمته وزارة الخارجية الصينية، إن التطور الصحي للعلاقات الصينية الأميركية، يتطلب أن يلتقي الجانبان في منتصف الطريق، مضيفا أن هذا هو ما يتوقعه المجتمع الدولي.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!