الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 26.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • ندوة لمجموعة العشرين في الرياض : 1.7 مليار بالغ حول العالم لا يمتلكون حسابات بنكية


    أوصى الاجتماع الأول لمجموعة العشرين للشراكة العالمية للشمول المالي باستخدام التقنية، لتعزيز الشمول المالي للشباب والنساء والشركات الصغيرة والمتوسطة. وناقش الاجتماع الذي عقد في الرياض على مدار يومي 23 و24 كانون الثاني (يناير) الجاري، حل موضوع الشمول المالي للمفتقرين إلى الخدمات المالية من الشباب والنساء والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإمكانية إتاحة فرص اقتصادية وتحقيق تنمية شاملة وواسعة النطاق.




  • لجنة حكومية تدرس تنمية قطاع النقل البري مع إقامة المناطق اللوجيستية


    تدرس لجنة حكومية مكونة من خمس جهات، آلية تسريع حركة النمو في قطاع النقل البري في السعودية، الذي يواجه عدة تحديات في مقدمتها دخول ومنافسة الشاحنات الأجنبية للناقلين المحليين في السوق.




  • 90.4 مليار ريال قيمة 347 ألف طلب تنفيذ أمام المحاكم في 5 أشهر .. تراجعت 8.4 %


    بلغت قيمة طلبات التنفيذ للأوراق التجارية التي باشرتها محاكم التنفيذ في السعودية نحو 90.4 مليار ريال لتنفيذ 347225 طلبا، منذ بداية العام الهجري الجاري "خمسة أشهر"، مسجلة تراجعا 8.4 في المائة عن الفترة نفسها من العام الهجري الماضي.




  • وزير الاقتصاد: السعودية تسير بمرحلة مختلفة .. لدينا قطاعات جديدة فعالة وتحرك النمو



    بحث وزراء سعوديون مع عدد من مسؤولي الدول ورؤساء شركات وبنوك دولية تعزيز الفرص الاقتصادية بين المملكة ودول العالم.





  • «هواوي» تثير توترا بين لندن وواشنطن مع قرب حسم مساهمتها في شبكة الجيل الخامس


    تعد شركة هواوي الصينية مصدرا للتوتر بين لندن وواشنطن في وقت تعتزم فيه الحكومة البريطانية التفاوض، بعد "بريكست" المقرر في 31 كانون الثاني (يناير)، على اتفاق تجاري جديد مع الولايات المتحدة.



  • مستقبل منظمة التجارة العالمية .. مبادرة طرحتها السعودية من «دافوس»

    طرحت السعودية، بصفتها رئيسة مجموعة العشرين للعام الجاري، مبادرة على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، تتعلق بعمل منظمة التجارة العالمية، أطلقت عليها اسم "مبادرة الرياض".





  • الهند والبرازيل توقعان 15 اتفاقية تعاون في الاستثمار والأمن الإلكتروني والطاقة



    وقعت الهند والبرازيل 15 اتفاقية في نيودلهي، أمس، تغطي مجالات واسعة، من الاستثمار إلى الأمن الإلكتروني والطاقة الحيوية والغاز والبترول.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • قرب سريان نظام جديد لحوكمة الشركات في الإمارات

    أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، الدكتور عبيد الزعابي، أن ملتقى حوكمة الشركات، يهدف للتوعية والتعريف بالنظام الجديد للحوكمة "دليل معايير الانضباط المؤسسي وحوكمة الشركات المساهمة العامة".



  • مخاطر "هواوي" موضوع نقاش بين ترمب وجونسون

    بحث الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون هاتفياً أمن شبكة الاتصالات، وذلك قبل أيام من قرار بشأن مشاركة مجموعة هواوي الصينية في شبكة اتصالات الجيل الخامس "5 جي" البريطانية.




  • هذا ما قاله حاكم مصرف لبنان عن ودائع الأجانب


    قال مصرف لبنان المركزي إن البنوك لن تقتطع من الودائع بسبب الأزمة المالية بالبلاد، وذلك رداً على مخاوف عبر عنها ملياردير عربي بارز بشأن المخاطر المحتملة أمام الاستثمارات الأجنبية.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • برنت يتكبد أسوأ خسارة أسبوعية خلال عام


    هوت أسعار الخام أكثر من اثنين بالمئة أمس الأول الجمعة، وتكبد برنت أشد خسارة أسبوعية له فيما يربو على عام بفعل المخاوف من اتساع نطاق فيروس تاجي الذي ظهر في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، بما قد يكبح الطلب على السفر والطاقة.




  • طائرة "بوينج" العملاقة تنجز أول رحلة تجريبية بنجاح


    أجرت طائرة المسافات الطويلة بوينج أول رحلة تجريبية لها، في خطوة إيجابية للشركة الأميركية لصناعة الطائرات التي لا تزال تحت وطأة أزمة طراز "737 ماكس".




  • الإمارات ضمن أفضل الدول في تبني وظائف المستقبل


    حلت الإمارات ضمن أفضل الدول في العالم من حيث تبني وظائف المستقبل، بحسب تقرير «وظائف الغد» الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس» الذي صنف هذه الوظائف ضمن 7 فئات مهنية رئيسة تضم 96 وظيفة.



  • «مبادلة» تنفذ مشروعاً للطاقة في أوزبكستان

    وقعت «مبادلة للاستثمار»، اتفاقية مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وشركة محطات الطاقة الحرارية في أوزبكستان، لتنفيذ صفقة استحواذ وتطوير وتمويل وتشغيل مجمع «تاليمرجان» للطاقة في أوزبكستان. حضر توقيع الاتفاقية في طشقند، ساردور أومورزاكوف، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في أوزبكستان.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • {stc} أعمال توقع اتفاقية تعاون مع الشركة العالمية للصحة والجمال

    وقّعت stc أعمال اتفاقية تعاون مع الشركة العالمية للصحة والجمال GHB والتي تشمل وايتس، هايلاين وصيدلية كنوز لتقديم حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث وقع الاتفاقية المهندس رياض معوض النائب الأعلى للرئيس لقطاع الأعمال والشريك المؤسس تركي بن عبد الله اليحيا من شركة GHB.




  • النزاع التجاري الأميركي ـ الأوروبي المتوقع يمحو تأثيرات اتفاق واشنطن وبكين


    لم يكتمل تنفس الصعداء للاقتصاد العالمي، نتيجة توقيع المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين منتصف الشهر الجاري، حتى فتح الرئيس الأميركي دونالد ترمب جبهة ثانية، كانت مؤجلة، مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى تأثيرات فيروس كورونا، المكتشف في الصين.



  • بنوك بريطانية وأوروبية وأميركية لمطالبة لندن بإعفاءات ضريبية بعد «بريكست»

    تعتزم بنوك بريطانية وأوروبية وأميركية مطالبة الحكومة البريطانية بإعفاءات ضريبية تصل قيمتها إلى 4 مليارات جنيه إسترليني (5.2 مليار دولار) سنوياً، بعد إتمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) المقرر في الحادي والثلاثين من يناير (كانون الثاني) الحالي.




  • منقطة اليورو تراجع سياساتها النقدية

    تستعد منطقة اليورو لإجراءات اقتصادية مكثفة خلال الفترة المقبلة، مع إمكانية تعديل السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، من مستوى «صفر»، في وقت يشهد فيه التكتل اضطرابات مالية، جراء «بريكست»، والنزاع التجاري المتوقع مع واشنطن.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!