الوضع المظلم
الأحد ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 30.11.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 30.11.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • 56 مليار ريال قيمة 207.5 ألف طلب تنفيذ خلال 3 أشهر


    بلغت قيمة طلبات التنفيذ للأوراق التجارية التي باشرتها المحاكم السعودية نحو 56 مليار ريال لتنفيذ 207.5 ألف طلب خلال الربع الأول من العام الهجري الجاري، بارتفاع 6 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.



  • «سامبا كابيتال»: إقبال الأفراد مؤشر على نجاح الاكتتاب وعلامة ثقة لـ «أرامكو»


    أوضحت رانيا نشار؛ نائب رئيس مجلس إدارة "سامبا كابيتال"، أن حجم الإقبال الواسع من شريحة الأفراد الذي رافق عملية الاكتتاب منذ اليوم الأول حتى ساعاتها الأخيرة، يبعث على الاعتزاز.




  • برنامج لتأهيل الشباب في تخصصات مشروع «البحر الأحمر»


    أ‏علنت شركة البحر الأحمر للتطوير، أمس، بدء التقديم في ‎برنامج "نخبة الخريجين" الذي يستهدف حديثي التخرج وإتاحة الفرصة أمام الشباب السعودي لصقل خبراتهم العملية وتأهيلهم لإدارة التخصصات الجديدة التي يوفرها مشروع البحر الأحمر.




  • الإعلان عن موعد افتتاح مطار برلين الدولي الجديد بعد تأخير دام 9 سنوات


    أعلنت ألمانيا الجمعة أن مطار برلين الدولي الجديد سيتم افتتاحه في 31 أكتوبر عام 2020، وفق الشركة المشغلة للمطار، بعد تأخير دام تسع سنوات بسبب مشاكل بنيوية وفساد سببا الكثير من الاحراج للألمان.



  • تركيا .. تراجع الصادرات وارتفاع كبير في الواردات



    اتسع نطاق عجز الميزان التجاري في تركيا بشكل كبير خلال تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، مرتفعا 263 في المائة، في ظل تراجع الصادرات والزيادة الكبيرة في حجم الواردات.




  • الأمريكيون ينفقون ملياري دولار عبر الإنترنت في الساعات الأولى لموسم التسوق



    أنفق المستهلكون الأمريكيون أمس أكثر من ملياري دولار عبر الإنترنت في الساعات الأولى من موسم تسوق عيد الشكر، بينما كان الإقبال على متاجر التجزئة ضعيفا بشكل كبير عشية الجمعة السوداء، تمشيا مع توجه أوسع للعزوف عن التسوق بالمتاجر التقليدية.




  • إنفاق الموظفين الدوليين في جنيف يلامس 6.3 مليار دولار سنويا



    يعمل نحو 26645 موظفا في المنظمات الدولية الـ36 في جنيف، وعند إضافة 4203 أشخاص آخرين من أعضاء البعثات الدبلوماسية الدائمة المعتمدة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والقنصليات، يكون القطاع العام الدولي قد ضم 30848 شخصا حتى آذار (مارس) 2019، ومن بين الـ26645 موظفا، هناك 767 موظفا دوليا يخضع للضريبة في جنيف.




  • «دايملر» تشطب 10 آلاف وظيفة لتوفير 5.4 مليار دولار

    تعتزم شركة صناعة السيارات الألمانية "دايملر" شطب عشر آلاف وظيفة لديها على الأقل على مستوى العالم خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.









أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • مصارف لبنان ترخي قبضتها.. والناس "حبسوا أموالنا"



    على الرغم من تأكيد مصرف لبنان مراراً أن لا قيود رسمية على رؤوس الأموال، إلا أن الحال على الأرض يشي بالعكس. فعلى مدى أكثر من أسبوع، تكدس المواطنون اللبنانيون في المصارف بانتظار سحب جزء من ودائعهم أو حتى "أجورهم"، وغالباً ما كان الرد يأتي أن لا دولارات متوفرة لمبالغ تفوق الألف دولار في الأسبوع أو عند كل سحب.


     



  • نوفاك: سنبحث تغيير طريقة حساب إنتاج روسيا في اتفاق أوبك+


    نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، قوله يوم أمس الجمعة إنه يحبذ أن تتخذ أوبك وحلفاؤها غير الأعضاء بالمنظمة قراراً بشأن تمديد محتمل لاتفاقهما لإنتاج النفط في توقيت أقرب إلى أبريل/ نيسان من العام القادم.


     




  • اكتتاب أرامكو.. 5 شرائح مؤسساتية تبدأ التسجيل


    قالت "سامبا كابيتال" إن بيانات شريحة المؤسسات الراغبة بالاكتتاب في أرامكو، سجلت قفزات قياسية، في وقت نجح الإقبال على شراء أسهم (أرامكو) في تغطية الاكتتاب بواقع 173% (1.7 مرة)، إذ سجل مجموع متحصلات ما تم الاكتتاب به من الأفراد والمؤسسات 165.9 مليار ريال (44.2 مليار دولار)، فيما المستهدف تحصيله هو 25.6 مليار دولار.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • اجتماع دولي يناقش استعدادات «إكسبو دبي»


    انطلق بمدينة جميرا بدبي أمس اجتماع المشاركين الدوليين في «إكسبو 2020» الرابع ويستمر يومين. وناقش أعضاء الوفود خلال الاجتماع الكيفية التي ستجعل من إكسبو 2020 منصة عالمية للتعاون في سبيل التوصل إلى حلول المبتكرة للتحديات التي يواجهها العالم اليوم.



  • «الطاقة النووية» تنظم حملة تنظيف شاطئ براكة



    نظّمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية حملتها السنوية لتنظيف الشاطئ في موقع مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية، بمشاركة موظفي المؤسسة، والشركات التابعة لها، إلى جانب إطلاق سلحفاة بحرية من فصيلة السلاحف «الخضراء» تُدعى «تسامح»، بعد نجاح إعــــــادة تأهيلها، لتعود إلى موئلها الطبيعي في منطقة براكة، وذلك التزاماً من المؤسسة بتنفيذ المبادرات التي تحقق الاستدامة البيئية وتسهم في الحفـاظ على التراث الطبيعي للدولة.



  • 145 جنسية على رحلة طيران الإمارات التاريخية



    هبطت طائرة الإمارات ‏A380 في ختام رحلتها التاريخية ?EK2019 على أرض مطار دبي الدولي، بعد ساعة ونصف الساعة من التحليق في أجواء دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيرت الناقلة هذه الرحلة الخاصة لمرة واحدة، وذلك احتفالاً باليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات وعام التسامح، كما أبرزت الرحلة أيضاً تعدد الجنسيات والثقافات للمقيمين على أرض الدولة.



  • «الاتحاد للطيران» تفوز بـ 4 جوائز



    حصلت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، على أربع جوائز مرموقة خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية السادس والعشرين الذي تم عقده في دار الأوبرا السلطانية في مسقط، سلطنة عمان.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • فرنسي - لبناني على رأس تحالف «رينو - نيسان - ميتسوبيشي»



    اختار تحالف «رينو - نيسان - ميتسوبيشي»، المهندس الفرنسي – اللبناني، هادي زبليط، المكلّف حالياً قطاع التطوير والابتكار في المجموعة الفرنسية - اليابانية، ليكون أمينه العام الجديد، وفق ما علمت «وكالة الصحافة الفرنسية»، أمس (الجمعة)، من مصدر مطلع، بما يؤكد معلومات نشرتها جريدة «لوفيغارو».




  • تغطية طرح «أرامكو» بلغت 173% في 12 يوماً بـ44.2 مليار دولار


    مع انتهاء اكتتاب شريحة الأفراد في الطرح الأولي العام لشركة أرامكو، مع آخر ساعات يوم الخميس، سجلت شريحة المؤسسات من ناحيتها بيانات قياسية، في وقت نجح الإقبال على شراء أسهم شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) في أول 12 يوما من أصل 17 من بدء الطرح العام، في تغطية الاكتتاب بواقع 173 في المائة (1.7 مرة)، إذ سجل مجموع متحصلات ما تم الاكتتاب به من الأفراد والمؤسسات 165.9 مليار ريال (44.2 مليار دولار)، فيما المستهدف تحصيله هو 25.6 مليار دولار.



  • «ختام أحمر» لأسبوع «المؤشرات التاريخية»



    بعد بداية مشرقة لأسبوع كان يبدو «واعدا» في الأسواق العالمية، حققت خلاله مؤشرات رئيسية مستويات تاريخية، اختتم الأسبوع تعاملاته أمس على شاشات حمراء غلبت على الأسواق العالمية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!