الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • يُمنة ويسرة.. التهديدات الإيرانيّة تتصاعد في الخليج العربي

يُمنة ويسرة.. التهديدات الإيرانيّة تتصاعد في الخليج العربي
ايران


كرّر قائد الحرس الثوري الإيراني، وهو اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، أثناء زيارته لجزيرة أبو موسى في مياه الخليج، أنّّ طهران “سترد بالمثل وبشكل حازم على أي عمل عدواني ضد إيران.


وزعم سلامي، أثناء تفقده القوات العسكرية الإيرانية في الجزيرة: “نزور جزيرة أبو موسى لتقييم استعداداتنا في المياه، لمواجهة الأعداء الذين يوجهون التهديدات”، مردفاً أنّ إيران قد “أثبتت مراراً أنّها لن تتغاضى عن أي تهديد أو تعرّض من قبل الأعداء”.


وأكمل بالقول: “جزر طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى، جزء لا يتجزأ من الاستقلال الوطني، وخط أمامي للدفاع عن إيران في وجه أي عدوان”، مدّعياً أنّ “الإيرانيين يفدون أرواحهم بكل شبر من جزرهم في مياه الخليج، أو من طهران”.


ووفق قائد الحرس الثوري، فإنّ “الاستعدادات الدفاعية والقتالية في الجزر الإيرانية كاملة وحازمة، وتبعث على الاطمئنان”، زاعماً أنّ “قدرات ومنجزات القوات البحرية الإيرانية في أفضل حالاتها، وما نراه اليوم جزء من قدرات الحرس الثوري في البحار”.


 


كما أشار سلامي إلى أنّ قواتهم البحرية في الخليج “قادرة على مواجهة غواصات العدو”، زاعماً أنّها “تمتلك كميات كبيرة من الألغام البحرية الذكية، ذات الكفاءة العالية”.


واستطرد سلامي في تهديداته بالقول: “قواتنا البحرية في الخليج قادرة على استهداف قوات العدو في عمق البحار، باستخدام القنابل الذكية التي تطلق من الطائرات بطيار، أو بدون طيار”، مدّعياً أنّ تلك القوات “تمتلك أجيالاً جديدة من المروحيات العامودية، قادرة على تنفيذ مهماتها انطلاقاً من السفن، إضافة إلى امتلاكها منصّات عديدة لإطلاق الصواريخ”.


ليفانت-وكالات







 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!