الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ولي العهد السعودي يأمر بنقل أرض بمساحة شاسعة لأهداف استراتيجية

ولي العهد السعودي يأمر بنقل أرض بمساحة شاسعة لأهداف استراتيجية
محمد بن سلمان
وافق الأمير "محمد بن سلمان"، ولي عهد المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، بنقل ملكية أرض تابعة لوزارة الدفاع، جنوب بيشة، لتكون أرضاً حكومية، لأهداف استراتيجية، من أجل تطوير البِنَى التحتية والخدمات، ولجذب الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

قال موقع "الحرة"، إن قرار نقل الأرض يهدف إلى تحويل مساحة 22.5 مليون متر مربع، لتكون حكومية، من أجل تحقيق أهداف استراتيجة في المستقبل.

وأعلن أمير منطقة عسير بدء العمل من فريق مختصّ لوضع منهج للتطوير المميز بمعايير عالمية تعزّز جودة الحياة وتوفر فرص العمل، مراعية الانسجام ما بين الأصالة والحداثة.

https://twitter.com/emartasir/status/1450046542979768326?s=20

وقال الأمير "محمد بن سلمان"، إن استراتيجية تهدف إلى تطوير منطقة عسير تحت شعار "قمم وشيم"، لتحقيق نهضة تنموية شاملة وغير مسبوقة في المنطقة.

اقرأ المزيد: الليرة التركية تستمر بالتعثر عند 9.23 أمام الدولار

وسيتم ضخ 50 مليار ريال عبر استثمارات متنوعة، لتمويل المشروعات الحيوية، وتطوير مناطق الجذب السياحي على قمم عسير، لتكون وجهة عالمية، تجمع بين الأصالة والحداثة، وتسهم في دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.

ولي العهد السعودي

اقرأ المزيد: بريطانيا… محطة نووية للتخفيف من الانبعاثات الكربونية

ويهدف المشروع لاستقطاب أكثر من 10 ملايين زائر من داخل السعودية وخارجها بحلول عام 2030، وذلك باستغلال المقومات السياحية الهائلة في المنطقة التي سَتُستثمَر من خلال مشروعات سياحية نوعية، لإبراز قممها الشامخة إلى جانب التنوّع الجغرافي والطبيعي فيها، وكشف الثراء الثقافي والتراثي لها.

ليفانت - واس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!