الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ولايات أمريكية تُفرج عن آلاف السجناء خشية تفشّي كورونا

ولايات أمريكية تُفرج عن آلاف السجناء خشية تفشّي كورونا
ولايات أمريكية تُفرج عن آلاف السجناء خشية تفشي كورونا

أقرت السلطات المحليّة في عدد من الولايات الأمريكية إطلاق سراح آلاف السجناء، في محاولة لمنع تفشّي فيروس "كورونا" في السجون. ولايات أمريكية


وأشارت صحيفة "وول ستريت" اليوم الاثنين، إن السجون في كاليفورنيا، ونيويورك، وتكساس، بدأت إطلاق سراح المساجين الذين لا يزالوا يقضون مدة محكوميتهم على خلفية قضايا إجرامية خفيفة، وأيضاً السجناء المسنين والذين يعانون من أمراض.


وأوضحت الصحيفة عن قاضي القانون الإداري في ولاية أوهايو، برندان شيهان قوله: "نحن لا نفتح أبواب السجون ولا نسمح للمساجين بالمغادرة، وإنما نبحث عن المجرمين غير الخطرين، الذين ارتكبوا جرائم بسيطة، وننظر في الحالات التي تعاني من خطر صحي كبير".


ويأتي ذلك مع تسجيل الولايات المتحدة، أمس الأحد، ارتفاعاً هائلاً وغير مسبوق في عدد الإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا "COVID-19"، حيث ازدادت هذه الحصيلة بواقع أكثر من 8 آلاف حالة، ما رفع عدد المصابين في الولايات المتحدة إلى 32356 مصاباً.


إقرأ أيضاً: ميركل تخضع للحجر الصحي خشية إصابتها بكورونا


وقد سنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في العشرين من مارس، مجموعة من القرارات الاقتصادية لمساعدة الأميركيين على مواجهة آثار كورونا، مشدداً: "سنكسب معركتنا ضدّ فيروس كورونا رغم إنه عدو صعب".


وأردف الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي للإدارة الأميركية حول وباء كورونا، إن هناك اختبارات مجانية للكشف عن حالات مصابة بالفيروس. ولايات أمريكية


ووجه ترامب لومه للصين فقال: "كان على الصين إبلاغنا لحظة ظهور وباء كورونا"، كما تهجم على صحيفة "واشنطن بوست"، متهماً إياها بأنها تغطي الأحداث بدون دقة، معلناً مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب وباء كورونا.


وكرر الرئيس الأميركي ترجيحه أن يكون عقار الملاريا مناسباً لعلاج كورونا، وقال: "سنكتشف ذلك في المستقبل".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!