الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفيات كورونا تتجاوز 8 آلاف وترامب يتوقّع المزيد

وفيات كورونا تتجاوز 8 آلاف وترامب يتوقّع المزيد
وفيات كورونا تتجاوز 8 آلاف وترامب يتوقع المزيد

تعدّى تعداد الوفيات المسجلة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، أمس السبت، حاجز 8 آلاف حالة، فيما وصلت حصيلة الإصابات إلى 300 ألف حالة. وترامب


ودوّنت الولايات المتحدة، وفق الإحصائيات الأخيرة الصادرة مساء أمس السبت، 8137 وفاة جرّاء عدوى فيروس كورونا "COVID-19"، بزيادة وصلت إلى 733 حالة جديدة مقارنة مع أول أمس الجمعة.


ووصلت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس حتى الآن 300028 حالة، ما يعادل أكبر من ربع الحالات المسجلة في العالم كله، بعد ارتفاع حاد لعدد المصابين في البلاد بواقع 22867.


وتعدّ الولايات المتحدة الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الإصابات، والثالثة من حيث حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد. 


وفي السياق، توقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن تشهد الولايات المتحدة "الكثير من الوفيات" نتيجة وباء كورونا، معتبراً أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأقسى في فترة الوباء ببلاده.


وذكر ترامب، في مؤتمر صحفي لفريق العمل لمكافحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مساء أمس السبت: "الأسبوعان المقبلان سيكونان الأقسى بالنسبة إلى الولايات المتحدة، سيكون هناك الكثير من الوفيات".


اقرأ أيضاً: أكثر من 880 ضحية؛ الولايات المتحدة تُسجّل حصيلة قياسية بكورونا


وأشار ترامب أنه سيأمر بإشراك آلاف الجنود وعناصر القوات المسلحة بشكل إضافي لمساعدة الولايات الأكثر تضرراً في البلاد في مكافحة جائحة الفيروس، مشيرا إلى أن 1000 عنصر جديد سيتم نشرهم في مدينة نيويورك.


وبيّن ترامب بأن الحكومة ستضع 29 مليون جرعة دواء مضاد لمرض الملاريا في الاحتياط الوطني الاستراتيجي لتوزيعها بين المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19". 


وصرّح أن الحكومة الفدرالية تدعو سلطات الولايات إلى تلبية الطلب على المعدات الطبية في ظل النقص المستمر، فيما أشار أنها أمرت بإنتاج 180 مليون كمامة طبية للمواطنين وتعمل في هذا السياق مع شركة "3M". 


ووفق الرئيس الأمريكي، لا بد من إعادة انفتاح الولايات المتحدة، زاعماً أنه لا يريد مواصلة إغلاق الحياة العامة والاقتصاد لأشهر طويلة.  وترامب


وادعى أنه يجري توريد الموارد الخاصة بمكافحة الفيروس إلى كل أنحاء الولايات المتحدة بشكل عادل، لافتاً أنه يجب رعاية كل البلاد وليس فقط أجزاء منها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!