الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفد أوروبي يلتقي قيادة الجيش الليبي لمناقشة آخر التطورات

وفد أوروبي يلتقي قيادة الجيش الليبي لمناقشة آخر التطورات
وفد أوروبي يلتقي قيادة الجيش الليبي لمناقشة آخر التطورات

قام وفد أوروبي بزيارة المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش والقوات المسلحة الليبية، حيث ضمّ الوفد مستشارين للرئيس الفرنسي، كما ضم المستشار السياسي لرئيس الوزراء الإيطالي، بالإضافة إلى المستشار الدبلوماسي للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وسفراء هذه الدول في ليبيا، وفقاً لبيان من القيادة العامة للجيش الليبي.


وجرى اللقاء في مقرّ القيادة العامة للجيش، وبحسب بيان للجيش إن الوفد الزائر ناقش في هذا الاجتماع آخر التطورات السياسية والعسكرية مع القائد العام، مؤكداً على دور القيادة العامة في القضاء على الميليشيات والجماعات الإرهابية.


إقرأ المزيد: مصير غامض لمحادثات جنيف حول ليبيا


في السياق ذاته، نوّه الوفد إلى "أهمية استقرار ليبيا لدول المنطقة، واستمع لرؤية القيادة العامة لحل الأزمة في ليبيا، وأهمية إحلال السلام والاستقرار والانتقال من المراحل الانتقالية إلى المرحلة الدائمة والبدء في المسار الديمقراطي وسيادة القانون وبناء دولة المؤسسات".


كما "أكد القائد العام على أحقية الجيش الوطني في استمرار سعيه لتحرير كامل الأراضي الليبية، وذلك وفاءا لمشوار تضحيات وبطولات شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأنفسهم تلبية لطموحات الشعب الليبي في العيش في بلد تحكمه سلطة القانون والعدل والمساواة"، وفقاً لما ورد في بيان الجيش.


إقرأ المزيد: استقالة المبعوث الأممي إلى ليبيا


وشدّد المشير حفتر على أن كل ما تم طرحه من مبادرات لن يتم الوصول إليه إلا بعد القضاء على الميليشيات الإرهابية التي لم تحترم تعهداتها بوقف إطلاق النار، وتقوم حاليا بقصف المقرات المدنية داخل الأحياء السكنية في طرابلس.


وكانت العاصمة الليبية طرابلس قد تعرضت لهجوم صاروخي من قبل الميليشيات المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني، المدعومة من قبل تركيا، ما أسفر عن تعطيل حركة مطار معيتيقة، كخرق جديد للهدنة المبرمة بين الطرفين.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!