الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة أسطورة بايرن ميونيخ وألمانيا جيرد مولر عن 75 عاماً

وفاة أسطورة بايرن ميونيخ وألمانيا جيرد مولر عن 75 عاماً
وفاة أسطورة بايرن ميونيخ وألمانيا جيرد مولر عن 75 عاماً

مع 1،251 هدفًا في 998 مباراة مع بايرن ميونيخ ، و68 هدفاً في 62 لألمانيا، يستحق جيرد مولر مكانة أسطورية كما يحصل، حتى قبل التفكير في سلسلة الأرقام القياسية التي سجلها في مسيرة لا مثيل لها حتى الآن. 


في حين أن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الحالي قد يحطم بعضًا من سجلات مولر، إلا أن الكثير لا يزال يمثل ملكية لا يمكن المساس بها على ما يبدو.


يقول هربرت هاينر رئيس بايرن إن المهاجم السابق سيُذكر بأنه "أعظم مهاجم على الإطلاق". وأكد نادي البوندسليجا، وفاة أسطورة ألمانيا وبايرن ميونخ، جيرد مولر، عن عمر يناهز 75. جاء في بيان على موقعه على الانترنت "عالم بايرن ميونخ اليوم لا يزال قائما. ويحزن النادي وجميع مشجعيه على وفاة جيرد مولر الذي وافته المنية صباح الأحد عن عمر يناهز 75 عاما".


شُخّص المهاجم الفائز بكأس العالم وبطولة أوروبا بمرض الزهايمر في عام 2015 وكان يعيش في دار رعاية متخصصة.




كان مولر (إلى اليسار) - إلى جانب سيب ماير (ج.) وفرانز بيكنباور (يمينًا) - في طليعة العصر الذهبي الأول لبايرن ، والذي شهد تتويج النادي بطلاً لأوروبا ثلاث مرات متتالية في السبعينيات. - صور إيماجو / سفين سيمون مولر (إلى اليسار) - إلى جانب سيب ماير (ج.) وفرانز بيكنباور (يمينًا) - في طليعة العصر الذهبي الأول لبايرن ، والذي شهد تتويج النادي بطلاً لأوروبا ثلاث مرات متتالية في السبعينيات. - سفين سيمون

لقد صنع مولر التاريخ مع بايرن ميونيخ والمنتخب الوطني الألماني. وأحرز 566 هدفًا في 607 مباراة رسمية مع بايرن ميونيخ ولا يزال يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في الدوري الألماني برصيد 365، فضلاً عن كونه هدافًا سبع مرات. سجل 68 هدفا في 62 مباراة مع المنتخب ".



إشادات بالأسطورة الألمانية الكروية

أبدى رئيس بايرن ميونيخ هربرت هاينر عن تعاطفه مع أسرة مولر  زوجته وابنته، ووعد بأن النجم سيتذكره النادي على الدوام. وقال "اليوم يوم حزين ومظلم لنادي بايرن ميونخ وجميع مشجعيه".



"جيرد مولر كان أعظم مهاجم على الإطلاق، وشخص رائع وشخصية كرة القدم العالمية. نحن جميعًا متحدون في حزن عميق مع زوجته أوشي وكذلك عائلته".

وأضاف الرئيس التنفيذي وحارس المرمى السابق أوليفر كان: “إن خبر وفاة جيرد مولر يحزننا بشدة. إنه أحد أعظم الأساطير في تاريخ بايرن ميونخ، وإنجازاته لا مثيل لها حتى يومنا هذا وستظل إلى الأبد جزءًا من التاريخ العظيم للبايرن وكل كرة القدم الألمانية.



"كلاعب وشخص، يمثل جيرد مولر نادي بايرن ميونخ وتطوره ليصبح أحد أكبر الأندية في العالم لا مثيل له. سيظل جيرد في قلوبنا إلى الأبد."


ويعتبر مولر أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم وأيقونة في جميع أنحاء اللعبة. وأمضى 15 عامًا مع بايرن ميونيخ وساعدهم في تحقيق النجاح في كأس أوروبا ثلاث مرات.


قادهم أيضًا إلى أربعة ألقاب في الدوري الألماني، ليصبح أفضل هداف في الدوري الألماني. وكان هداف يورو 72 وسجل هدفين في المباراة النهائية حيث فاز على الاتحاد السوفيتي 3-0.


اقرأ المزيد: سبعون ثانية فقط.. فوز في أول مباراة احترافية لحفيد محمد علي كلاي (فيديو)

في أغسطس 1981، أنهى مولر مسيرته الكروية عن عمر يناهز 36 عامًا وبقي في البداية في فلوريدا مع عائلته. بعد ثلاث سنوات أخرى في Sunshine State، عاد مولر إلى ألمانيا حيث عاد في النهاية إلى بايرن كمدرب للفريق الثاني، ونقل كل معرفته التي لا نظير لها إلى مهاجمي الفريق الصاعد والقادم.


 

ليفانت نيوز _ Bundesliga_ Goal


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!