الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزير خارجية السعودية يناقش تطورات أفغانستان مع نظيره الأميركي

وزير خارجية السعودية يناقش تطورات أفغانستان مع نظيره الأميركي
وزير خارجية السعودية يناقش تطورات أفغانستان مع نظيره الأميركي
تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، مساء أمس الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية أنتوني بلينكن. ناقشا خلاله تطورات الأوضاع في أفغانستان. وزير خارجية السعودية 

وخلال الاتصال، استعرض الوزيران، العلاقات الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية وسُبل تعزيزها في كافة المجالات المشتركة، كما بحث الاتصال أبرز المستجدات، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في أفغانستان، والمستجدات في المنطقة.

وسيطرت حركة طالبان على أفغانستان؛ تزامناً مع انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، الذي بدأ في أيار/مايو الماضي، وينتهي في أيلول/سبتمبر القادم.

فيصل بن فرحان

ودخل مقاتلو الحركة، الأحد الماضي، العاصمة كابول، دون أن يواجهوا مقاومة تذكر من القوات الحكومية، خاصة بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد؛ "حقنا للدماء"، على حسب قوله.

كانت قد كشفت وزارة الخارجية الإماراتية، يوم الأربعاء، أن الإمارات استقبلت الرئيس الأفغاني وعائلته لاعتبارات إنسانية، فيما قالت مصادر لقناة “طلوع نيوز” الأفغانية، إن السفارة الأفغانية في طاجيكستان، طلبت من الإنتربول، اعتقال الرئيس أشرف غني ومدير مكتبه ومستشار الأمن القومي بتهمة سرقة أموال عامة.

اقرأ أيضاً: خرجت حقناً للدماء.. غني يبرر تركه لأفغانستان

كما عمدت السفارة الأفغانية إلى استبدال صورة أشرف غني، بصورة نائبه أمر الله صالح، الذي قال في وقت سابق، إنه تبعاً للدستور، فهو الرئيس المؤقت لأفغانستان، كما رفض تسليم السلطة لطالبان، واعتبر أنها حركة إرهابية.

صحيفة_ليفانت_اللندنية_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!